الجمعة, 29 مارس 2024

“هواوي” تسجل إيرادات بقيمة 60.8 مليار دولار خلال عام 2015

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

9علنت شركة “هواوي”، المـزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن نتائجها المالية المدققة لعام 2015، والتي أظهرت تحقيق نمو قوي في مجموعات أعمالها الثلاث “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات، و”هواوي ديفايس” لأجهزة المستهلك”، و”هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات.

حققت المجموعات الثلاث إيرادات سنوية على مستوى العالم بلغت 395 مليار يوان صيني (60.8 مليار دولار أمريكي)، بما يمثل زيادةً بنسبة 37% على أساس سنوي، فضلاً عن تسجيلها أرباحاً صافية بقيمة 36.9 مليار يوان (5.7 مليار دولار أمريكي) بزيادة سنوية بلغت نسبتها 33%.

وفي معرض تعليقه على النتائج الماليّة، قال جاو بينج، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة “هواوي”: “حققت ’هواوي‘ نمواً طويل الأمد بفضل امتلاكها حصة كبيرة في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تشكل اليوم عصب الاقتصادات الرقميّة حول العالم. كما يأتي استمرار نمو أعمال الشركة اللافت كنتيجة مباشرة للتخطيط الاستراتيجي المدروس والاستثمار في التركيز على أعمالنا المحورية المتمثلة بشبكات الاتصالات. وسنركز خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة على تعزيز إمكانات الاتصال، ودعم تطوّر القطاعات المتخصصة والعامة، وصياغة ملامح جديدة لإمكانات الشبكات. ومن خلال التزامنا بتحقيق نجاحات مشتركة مع شركائنا الاستراتيجيين وتوظيف منهج تعاوني مفتوح مع كافة المعنيين بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، سنتابع العمل بشكل وثيق مع العملاء والشركاء لبناء عالم أكثر تواصلاً وترابطاً، والاستفادة قدر المستطاع من الفرص التي تتيحها الابتكارات التقنية الحديثة أمام تطوير القطاع لصالح تحقيق طموحات عملائنا”.

اقرأ المزيد

وخلال عام 2015، سجلت مجموعة “هواوي كارير نتوركس” لشبكات الاتصالات إيرادات سنوية بواقع 232.3 مليار يوان (35.8 مليار دولار)، أي بزيادة قدرها 21% على أساس سنوي. ويعزى هذا النمو في المقام الأول إلى إطلاق شبكات الجيل الرابع على نطاق واسع حول العالم. من جهة ثانية، ارتفعت الإيرادات السنوية لمجموعة “هواوي إنتربرايز” بنسبة 44% على أساس سنوي لتبلغ 27.6 مليار يوان (4.3 مليار دولار)، وذلك بفضل النمو السريع في قطاعات السلامة العامة والتمويل والنقل والطاقة.

وتجلّت أفضل مستويات أداء الشركة خلال عام 2015 من خلال مجموعة “هواوي ديفايس” لأجهزة المستهلك التي ارتفعت إيراداتها السنوية بنسبة 73% على أساس سنوي لتبلغ 129.1 مليار يوان (19.9 مليار دولار). وجاء هذا النمو كنتيجة مباشرة لارتفاع معدلات الطلب على المنتجات عالية الجودة التي توفر تجارب متميزة للمستخدمين، فضلاً عن الحضور المتنامي للشركة كعلامة استهلاكية رائدة في الأسواق.

وعلى مر السنوات العشرين الماضية، صبّت “هواوي” جلّ تركيزها على تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب مواصلة الاستثمار في عمليات البحث والتطوير. فخلال عام 2015 لوحده، استثمرت الشركة 15% من إيراداتها السنوية – 59.6 مليار يوان (9.2 مليار دولار) – في عمليات البحث والتطوير، كما تخطى إجمالي استثماراتها في هذا المجال خلال الأعوام العشر الماضية عتبة 240 مليار يوان (نحو 37 مليار دولار أمريكي).

بدورها، قالت السيدة مينغ وانتشو، المدير المالي لشركة “هواوي”: “اختتمنا عام 2015 بأداء متميز، حيث نجحنا بتعزيز موقعنا المالي، والحفاظ على تدفقات نقدية مستمرة من الأنشطة التشغيلية، وزيادة السيولة والرقابة الفعالة على المخاطر. وسنواصل خلال عام 2016 تطبيق استراتيجيتنا المتكاملة، والتركيز على العملاء بالدرجة الأولى عبر جميع أعمالنا. وسنمضي كذلك في تنفيذ مشاريع التطوير الإداري لتهيئة أنفسنا بشكل أفضل للمستقبل، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة عملياتنا لتحقيق النمو المستدام”.

ذات صلة

المزيد