الخميس, 25 فبراير 2021

“بالفيديو” .. روبوت ذكي لتوصيل المشتريات و البريد للمنازل

2

اقرأ أيضا

كشفت شركة Dispatch عن حصولهم على تمويل بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي لتطوير روبوت ذكي قادر على توصيل البريد و الطرود و غيرها من المشتريات إلى منزلك بإستخدام الهاتف الذكي. حيث أن الروبوت الذي يبغ طوله 3 أقدام قادر على حمل 100 باوند من المشتريات أو المنتجات للتنقل بسرعة 4 أميال في الساعة عن طريق بطاريات الليثيوم.
و أطلق على الروبوت اسم Carry القادر على التنقل على الأرصفة و المساحات المخصصة للمشاة بسرعة تقارب سرعة الأفراد حيث يتم تحميل بالمواد المراد نقلها و يغلق الروبوت بشكل محكم و مرتبط بخدمة تحديد المواقع GPS حتى يصل إلى صاحب الطلب الذي بإمكانه فتح الصندوق من خلال جهازه الذكي إضافة الى أن الجهاز مزود بخمس كاميرات و نظام تحديد المواقع مما يجعل عملية سرقة الروبوت فكرة سيئة.
حيث تعمل الشركات الكبرى مثل أمازون و جوجل و غيرها على إيجاد حلول منخفضة التكاليف بشكل مستمر لإنهاء هاجس العقبات اللوجستية التي تكلف مليارات الدولارات و تحديدا بعد انتشار التجارة الإلكترونية حول العالم, فشهدنا مؤخرا اختراع طائرات التسليم بدون طيار و لكن عقبة الوزن جعلت المنتجات القادرة على حملها محدودة و هذا ما قد يميز الروبوت Carry.
الآن يجري اختبار الروبوت في جامعة ميلنو و في جامعة مونتيري باي في كاليفورنيا كون الحرم الجامعي يعد مكان مغلق و بيئة ديناميكية لوجود عدد من المشاة و الدراجات الهوائية و ألواح التزلج لاختبار ذكاء الروبوت في تحديد الأجسام المحيطة به و الهدف هو التوسع الى شوارع المدينة كمرحلة مستقبلية.

https://youtu.be/_PKyKluMcNM

ذات صلة


المزيد