الجمعة, 29 مارس 2024

بالفيديو … تقنية الجلد الإلكتروني: تظهر جميع البيانات على جسمك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

3

في اختراغ جديد من قبل باحثين في جامعة طوكيو اليابانية بإستخدام الأفلام و إضاءة البلوليمر المرن لاظهار معلومات على أجسام الأفراد. تعد التقنية صغيرة الحجم و السماكة حيث تقدر بإثنين ميكرومتر – ما يقارب 50 مرة أقل من شعرة الإنسان. هذه المواد الرقيقة جداَ قادرة على تقديم العديد من البيانات إالكترونيا على أجزاء مختلفة من الجسم على شكل شاشة إلكترونية قادرة على التمدد حيث احتياج الشخص مما يجعلها قادرة على إستبدال الهاتف الذكي لتحل محلها شاشة إلكترونية في الكف لإستقبال و إرسال التنبيهات و الرسائل الإلكترونية.
كون هنالك العديد من الباحثين يعملون على تقنيات مشابهة و لكن ما يميز هذه التقنية أنها ستعمل على قياس درجة حرارة الجسم و مستويات الأكسجين في الدم مما قد يتم إستخدامها في تقنيات طبية مستقبلا لمتابعة حالة المريض بشكل مباشر و لرصد مستويات الأكسجين في الدم خلال عمليات الجراحة.
حيث قال البروفيسور تاكاو سوميا المهندس في جامعة طوكيو بأن إنتشار الأجهزة الذكية غيرت طريقة التواصل فيما بيننا و على الرغم من أن التقنية جعلت الأجهزة التي نحملها أصغر فأصغر و لكن ما زلنا نحتاج إلى حمل بعضها و أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية مثل الملابس التي نرتديها. حيث يعرض الجهاز اللألوان الحمراء و الزرقاء و الخضراء على الجلد التي تشير إلى بيانات مختلفة قد يتم إستخدامها لقياس ضربات القلب و معدل الإجهاد التي قد تكون مناسبة جدا للرياضيين لتطوير لياقتهم و أدائهم.

https://www.youtube.com/watch?v=9hjsrv1Ie90

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد