الثلاثاء, 23 أبريل 2024

منصة TensorFlow من قوقل للذكاء الإصطناعي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

8

منصة TensorFlow من تم تطويرها من طرف شركة قوقل وتوفر تقنية الذكاء الإصطناعي، وتعمل عن طريق ما يعرف بالعقل الإصطناعي الذي يقوم بإستقبال البيانات وتراكيبها المعقدة من خلال الشبكات العصبية والتي سيسهم تطويرها في تحسين الكثير من المنتجات مثل تمييز الأصوات والرد الذكي وتحسين خدمة الترجمة وخدمة التخزين السحابي وغيرها.

الهدف من منصة “TensorFlow” هو القيام بعدة مهام مثل ميزة الرد الذكي وإيجاد الصور وتمييز الأصوات في الأماكن ذات الضوضاء العالية، وتعتبر الأداة مرحلة جديدة ومهمة في مجال تعليم الآلة.

اقرأ المزيد

تعليم الآلة machine learning هو فرع من أفرع الذكاء الاصطناعي و يهتم بتصميم وتطوير الخوارزميات والتقنيات التي تسمح للحواسيب بإمتلاك خاصية التعلم، بهدف تحليل واستنتاج البيانات الضخمة دون الحاجة إلى تدخل الإنسان .

وبتعريف مبسط نستطيع أن نقول أن تعليم الآلة هو السماح للحاسوب بالقيام ببعض المهام مثل تحليل البيانات و التعرف على الوجوه و التعرف على الكلام وخط اليد وتحريك الروبوتات وفرز رسائل البريد الإلكتروني وغيرها.

كما تتكيف منصة “TensorFlow” مع المنتجات والأبحاث الجديدة، فهذا النظام يعد الإطار الذي يرسم مستقبل التعلم العميق للذكاء الإصطناعي.

فيديو عن منصة TensorFlow :

ذات صلة

المزيد