الخميس, 25 أبريل 2024

تضاعف شحنات الساعات الذكية بشكل ملحوظ خلال الربع الأول من 2016

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

8
أصدرت شركة أبحاث السوق Strategy Analytics تقرير جديد يتحدث عن النمو الجيد لسوق الساعات الذكية خلال العام الماضي وكذلك تضاعف الشحنات بشكل ملحوظ خلال الربع الأول من 2016 .

حيث أشار التقرير إلى أن شركات صناعة الساعات الذكية قامت بشحن 4.2 مليون ساعة خلال الربع الأول من 2016 بزيادة 223% عن نفس الربع من العام الماضي .

وقالت شركة أبحاث السوق إن آبل، التي يرجع إليها الفضل في تحقيق قفزة نوعية في اهتمام المستهلكين بالساعات الذكية، لا تزال تمثل أكثر من نصف حصة السوق العالمية وبنسبة تبلغ 52%، ومع ذلك فإن هذه الحصة تشهد تراجعًا إذ قُدرت بنحو 63% خلال الربع الرابع من العام 2015.

اقرأ المزيد

وتستحوذ شركة أبل على أكثر من نصف الحصة السوقية العالمية لسوق الساعات الذكية بنسبة تبلغ 52% ويرجع إليها الفضل في تحقيق قفزة كبيرة خلال هذه الفترة .

وتأتي شركة سامسونج في المرتبة الثانية بعد أبل حيث تستحوذ على 14% من الحصة السوقية العالمية لسوق الساعات الذكية .

ويشير التقرير لوجود تراجع سيشهده سوق الساعات الذكية خلال الفترة القادمة خاصة مع دخول العديد من الشركات التقنية لهذا المجال والذي سيؤثر بدوره على مبيعات شركتي أبل وسامسونج .

كما تحدث التقرير عن حلول يمكن للشركات القيام بها لتفادي تراجع المبيعات خاصة فيما يتعلق بتطوير إمكانيات الساعات الذكية وتقديمها لمميزات أساسية مثل الاتصال بشكل مباشر من خلال الساعة وبطارية تدوم أطول وكذلك تطوير تطبيقات يمكنها استغلال التقنية القابلة للإتداء بشكل آمن وفعال .

ذات صلة

المزيد