الجمعة, 29 مارس 2024

عدسات غوغل الذكية لتقوية البصر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

01

كشفت شركة جوجل الأسبوع الماضي عن عدساتها التي يتم حقنها بداخل العين و تعمل على تصحيح رؤية الفرد و تقوية النظر. و يعد هذا الإختراع تابعاَ لتاريخ الشركة التقنية التي لها تاريخ طويل من إكتشاف التطورات العلمية من خلال المختبر السري الخاص بهم (جوجل اكس) المتخصص في تطوير تقنية السيارات ذاتية القيادة و تحسين خدمات الإنترنت حول العالم و خطط إستكشتاف الفضاء.

02
و سيأتي ذلك كخطوة جديدة قادرة على إحداث ثورة في صناعة تصحيح النظر و عمليات الليزر, و ذلك عبر زرع العدسة بخلف عدسة العين و تحديدا في الجزء المسؤول عن الرؤية و على الرغم من صغر العدسة فإنها تحتوي على أجهزة إستشعار و قرص صلب و بطاريات و غيرها من المكونات التي تعمل بشكل متكامل و لاسلكيا للحصول على أفضل رؤية للفرد و يعتقد الخبراء إنها قادرة على تغيير الطريقة التي نرى بها العالم.
في هذا السياق, قال رائد جراحة العيون ديفيد الامبي “زرع العدسات عبر اختراق الخلايات الجذعية الأخيرة سوف تغير تماما الطريقة التي يتم تصحيح مشاكل النظر فيها و كأنه شي من الخيال العلمي و لكن في الواقع هو شي ممكن تحقيقه, كون هذه التقنية التي يطلق عليها (سايبورغ) سيكون لها شأن في غضون الثمان أو العشر سنوات القادمة.”
يأتي هذا الإختراع إمتداد لتقنية (عدسات جوجل اللاصقة) التي تم إطلاقها في عام 2014 و القاردة على رصد مستويات الجلوكوز عن طريق الدمعة عوضاً عن الدم. إضافة إلى عدسات سوني التي تم إطلاقها الشهر الماضي و القادرة على تسجيل الفيديو مما جعل تكنلوجيا الخلايا الجذعية و المرتبطة في العيون في منافسة شرسة بين الشركات الكبرى.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد