الأربعاء, 16 يونيو 2021

دلتا للطيران تبتكر نظام تقني يحمي حقائب السفر من الضياع

33

اقرأ أيضا

أعلنت شركة دلتا للطيران بإبتكار تقنية جديدة تعمل بكفاءة عالية قادرة على حماية جميع حقائب السفر لعملائها و سيتم تطبيقه في نهاية العام الحالي. كما ظهر في الإعلان فإن تتبع الحقائب سيتم من خلال إستخدام تقنية تحديد تردد الراديو اللاسلكي و كما يطلق عليه اسم RFID.
يجدر بالإشارة إلى أن خطوط دلتا التي تعد أكبر شركة طيران عالمية تتعامل مع أكثر من 120 مليون حقيبة سفر سنويا و يأتي العمل على تطوير هذه التقنية بعد ملاحظة خوف المسافرين من فقد حقائبهم الذي من المتوقع أن يتقلص بنسبة 99,9% بعد إطلاق هذه التقنية في شهر أغسطس القادم.
كون الرقائق المستخدمة ستساعد على التواصل بشكل أكثر فعالية مع موظفي المطارات للكشف عن الحقائب كونها تقوم على تحسين عملية المسح و المراقبة مما سيخفض عدد الأخطاء بالإضافة إلى إمكانية متابعة حركتها من قبل الشركة و من قبل المسافر نفسه عبر تطبيق خاص و تحديد موقعها مباشرة.
علماً بأن التقنية تم تجريبها سابقا بشكل مبسط و لكن خطوط دلتا للطيران قررت إستثمار مبلغ 50 مليون دولار و ذلك لتوفير رقائق المراقبة و أجهزة الإستشعار و المتابعة في 344 مطار حول العالم مما يجعلها الرائدة في توفير التقنية لعملائها حول العالم و ذلك لرفع نسبة ثقة العميل في الشركة و حماية لممتلكاتهم.
في هذا السياق, أعلن إتحاد النقل الجوي الدولي بأنه في عام 2018 يجب على جميع شركات الطيران في العالم أن تثبت إمتلاكها نظام متابعة ممتلكات الركاب لمنع الخسائر و فقدانها و خطة شركة دلتا للطيران المبكرة تأكد وفائهم بهذا الشرط.

https://youtu.be/YwgxXkstbz0

ذات صلة


المزيد