الأربعاء, 21 أبريل 2021

سماعة أذن تتيح للناس التواصل بلغات مختلفة و فهم بعضهم البعض

22

اقرأ أيضا

قامت أحد الشركات الناشئة و تدعى Waverly Labs التي تتخذ من مدينة نيويورك الأمريكية مقراً لها بالإعلان عن أول سماعة أذن ذكية تقوم بترجمة المحادثات بلغات متعددة في الوقت ذاته تم إطلاق اسم Pilot عليها. يأتي المنتج بثلاثة ألوان مختلفة (الأحمر و الأسود و الأبيض) و يتكون من سماعتين و شاحن و تطبيق يتم ربطه بالسماعات عن طريق البلوتوث.
في هذا السياق, قال أندري أشاوا مؤسس السماعة الذكية ” إنه الحلم, اليوم بإمكاننا التواصل بدون أي حواجز لغوية فيما بيننا و لم يعد هنالك أي عائق للتواصل مع الأفراد مهما إختلفت ثقافاتهم و لغاتهم.”

و تخطط الشركة إطلاق السماعة بأربع لغات كمرحلة أولية و هي (الإنجليزية و الإسبانية و الفرنسية و الإيطالية) و في وقت لاحق سيتم إضافة اللغة العربية و عدد من اللغات المختلفة في شرق آسيا في إشارة إلى أن الوقت و التقنية كفيلة لتحقيق العديد من الأفكار الخيالية إلى واقع ملموس.

22
و من المتوقع أن يتم إستقبال طلبات الشراء في نهاية الشهر الحالي على أن يتم الشحن للعملاء خلال بضعة أشهر و تبلغ تكلفة السماعة 299 دولار أمريكي التي تعمل عبر نظام معين بتحويل الصوت إلى نص و يقوم التطبيق بترجمة النص إلى اللغة المطلوبة بالتعاون مع منصات مخصصة للترجمة مثل جوجل أو مايكروسوفت و إرسالها بشكل صوتي للطرف الآخر بسرعة فائقة و مصمم للعمل دون الإتصال بالإنترنت مما يعني عدم تحمل رسوم بيانات عند إستخدامه في الخارج.

قامت الشركة بإطلاق مقطع الفيديو التالي في صفحتها على الفيس الذي حصل على أكثر من 7,700,000 مشاهدة و أكثر من 167,000 مشاركة بين الأصدقاء و يظهر الفيديو تجربة الترجمة بين اللغة الإنجليزية و الفرنسية, مما يشير إلى إهتمام الناس في المنتج و ذلك كونهم يريدون فعلا إزالة جميع الحواجز اللغوية بين البشر في مختلف أنحاء العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=G6SFbSD63IQ

ذات صلة


المزيد