الخميس, 25 أبريل 2024

منتدى سيسكو كونكت 2016 يسلط الضوء على أجندة التحول الرقمي في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

9

سلط منتدى سيسكو كونكت 2016 الضوء على أجندة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية و بحث الآليات التي ستساعد على سهولة هذا التحول في المرحلة القادمة.

09

اقرأ المزيد

وعلى مدار يومين كاملين سيقوم فيها عدد من الخبراء مناقشة عدد كبير من المجالات المختلفة مثل التحول الرقمي، انترنت الأشياء، الأمن الإلكتروني و كل هذا بشكل متزامن مع خطة التحول الرقمي و المعروفة باسم 2030 و التي تسعى بشكل كبير إلى زيادة الناتج المحلي و التنوع الاقتصادي و العمل على تحسين قطاع الشركات الصغيرة و المتوسطة.

3

المنتدى إنطلق بكلمة إفتتاحية القاها المهندس عبدالله السواحة المدير العام لسيسكو السعودية و قام في كلمته بالحديث عن 3 مراحل مهمة على مدى 20 سنة من حياة سيسكو في المملكة العربية السعودية و صرح بالقول:

“نحتفي اليوم على مضي عشرين عاما من التميز و في الإبداع بالتعاون مع شركائنا و حلفائنا”.

2
و أضاف لاحقاً بالقول: “بدأنا مرحلتنا الأولى بشراكتنا التقنية التي بدأت في أواخر التسعينات لربط المملكة و عوالم الاتصالات و تقنية المعلومات بشبكة موحدة على بروتوكول الإنترنت.”

7

ولخص المهندس عبدالله السواحة المرحلة الثانية بأن سيسكو شريك معرفي بأنهم قاموا بإنشاء 90 أكادمية ساهمت في تخريج أكثر من 65 الف طالب و طالبة لسد فجوة نقص الموارد البشرية في القطاع التقني. و الحديث إختيار سيسكو كشريك معرفي لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله و الذي نتج عنه تخريج أكثر من 200 قائد واعد في مجال تقنية المعلومات و قام بإعلان عن إنتاج أول معهد أمني لشركة سيسكو في المنطقة لتوطين المعرفة و التقنية الأمنية كوسيلة مساعدة للدفاع عن الوطن.

و قام كريس وايت نائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية لحلول الإنترنت الأشياء لدى سيسكو بإلقاء كلمة للحضور و عبر فيها هم فخرهم بشراكتهم الإستراتيجية مع المملكة العربية السعودية و الثقة بأن السوق السعودي من أهم الأسواق على مستوى المنطقة بل على مستوى العالم. و محاولة دائما لخلق فرص جديدة في السوق السعودي في سبيل الوصول إلى الأهداف المرجوة من التحول الرقمي الذي تشهده المملكة تماشياً مع رؤية 2030.

ذات صلة

المزيد