الجمعة, 19 أبريل 2024

اليوم .. ختام فعاليات منتدى سيسكو كونيكت 2016

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

2
تختتم اليوم الخميس فعاليات منتدى سيسكو كونيكت 2016 بالرياض، حيث شهد المنتدى العديد من الفعاليات المختلفة من خلال إقامة المؤتمرات الصحفية و مناقشة العديد من الخبراء عدد من الجوانب المختلفة و المثيرة للإهتمام، كذلك المحاضرات المستمرة في القاعة الرئيسية.

1

وإستمرت الفعاليات على مدى يومين و كان التركيز الأكبر على عدد من المجالات المختلفة مثل التحول الرقمي، إنترنت الأشياء بالإضافة الأمن الإلكتروني و بالطبع فإن رؤية المملكة 2030 كان لها ظهور قوي في منتدى سيسكو كونيكت 2016.
و منتدى سيسكو كونيكت له أهمية كبيرة لنواحي عديدة و كثيرة لعل واحدة من أهمها مشاركة عدد كبير من الشركات مثل STC حلول حيث أن مقدمي الخدمات قد يكون لهم النصيب الأكبر في خطة التحول الرقمي التي تجري متزامنة مع رؤية المملكة العربية السعودية و المعروفة باسم 2030.

اقرأ المزيد

3
وتم الحديث عن إنترنت الأشياء و الإنترنت الرقمي و توقعات كبيرة أنه بحلول عام 2020 سيكون 3 أضعاف حجم الأجهزة المحمولة بأنواعها المختلفة سواء كانت حواسب، هواتف محمولة أو حتى لوحيات و أنه ستكون هناك نهضة إقتصادية بسبب هذه النهضة الرقمية القادمة خلال الأربع سنوات القادمة.

4
لا ننسى كذلك ذكر أكاديميات سيسكو و التي تمكنت من تخريج أكثر من 65 الف طالب و طالبة لدعم إقتصاد هذا البلد من خلال سد فجوة النقص في الموارد الموجودة في القطاع التقني و توطين أمن المعلومات من خلال إنشاء أول معهد أمني لشركة سيسكو كوسيلة للدفاع عن هذا الوطن.
كذلك قام عبدالله السواحة المدير العام لسيسكو السعودية بتوضيح عدد من الأشياء مثل أهمية شبكات الإتصال و أن لها مردود إيجابي كبير على نمو الناتج المحلي حيث عند نمو النطاق العريض المعروف باسم BroadBand بـ 10% يقابلة مردود إيجابي في الناتج المحلي يقارب 2% إلى 3% و تحدث كذلك عن مدى أهمية المنشآت الصغيرة و المتوسطة حيث أنها في بعض الدول تمثل ما يقارب 40% إلى 50% و هدف المملكة في رؤية 2030 أن تصل هذه المنشآت من إقتصاد المملكة إلى 20% إلى 35% خلال السنوات القادمة.
و في حديث د. سلطان بن سعيد عن التحول الرقمي خلال العشر سنوات القادمة فإنه من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي إلى 200 مليار دولار بشكل مباشر و ارتفاع في قطاع الاتصالات و تقنية المعلومات بقيمة لا تقل عن 55 مليار دولار.
سيسكو صرحت من خلال سيسكو كونيكت 2016 أنها تطمح أن تكون من شركاء المملكة الأوائل من الناحية الرقمية في رؤية 2030 و المساهمة في نهضة الناتج المحلي بشكل كبير.

ذات صلة

المزيد