الأربعاء, 17 أبريل 2024

رسميا .. Xiaomi تعلن عن طائرة Xiaomi Mi Drone من دون طيار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

50

في الفترة الأخيرة كانت الإشاعات تظهر أن الشركة الصينية Xiaomi والتي تنافس في مجال الهواتف الذكية أنها تخطط الدخول للمنافسة في سوق جديد وهو سوق طائرات الـ Drone أو الطائرات بدون طيار وبالفعل قامت الشركة الصينية بالدخول في المنافسة في هذا السوق.

فقد قامت الشركة بالكشف عن عن طائرة Xiaomi Mi Drone التي يمكن التحكم بها عن بعد وبدون طيار.

اقرأ المزيد

51

تعمل الشركة الصينية على توفير طائرتين مختلفتين الطائرة الأولى سيتم بيعها بـ 380$ وهذه الطائرة سيتم توفيرها من خلال عملية التمويل الجماعي من خلال تطبيق خاص وهو تطبيق Xiaomi Mi Home وكل الراغبين في أن تقوم شركة Xiaomi بصنع هذه الطائرة بتحميل التطبيق والمشاركة في عملية الدعم وهذه الطائرة ستحمل كاميرا يمكنها أخذ تسجيل مقاطع بجودة 1080P.

الطائرة الثانية سيتم بيعها بسعر 460 دولار أمريكي وهذه الطائرة ستحمل كاميرا يمكنها التصوير بدقة 4K والكاميرا قابلة للإزالة والبطارية بقوة 5100mAh قابلة أيضا للإزالة وبحسب ما جاء من Xiaomi فيمكنها أن تستمر في الطيران لمدة 27 دقيقة من شحنة واحدة.

بالطبع فإن الطائرة ستحمل نظامي GBS وGLONASS للتبع والملاحة.

ستتمكن من التحكم بالطائرة عن طريق أداة تحكم خاصة ويمكنك أن تضع هاتفك الخاص لتتمكن من رؤية ما تقوم الكاميرا بتصويرة وهي في الهواء.

ومن المتوقع خلال الفترة القادمة أن يتم الإعلان عن تشريعات وأنظمة خاصة لأجل استخدام وشراء مثل هذه الطائرات في المملكة العربية السعودية.

 

ذات صلة

المزيد