الثلاثاء, 2 مارس 2021

فرشاة أسنان ذكية تساعدك في تنظيف أسنانك

01

اقرأ أيضا

قام طبيب الأسنان كرايغ كولر في مدينة شيكاغو الأمريكية بإبتكار فرشاة أسنان ذكية تم اطلاق اسم Prophix عليها و تحتوي على كاميرا تبث مباشرة من داخل الفم ترتبط بتطبيق على الهاتف المحمول من خلال تقنية الواي فاي و تتيح للمستخدم متابعة عملية تنظيفه للأسنان و قادرة على تتبع عادات استخدام فرشاة الأسنان مما تساعد الأفراد على تحسين عادات تنظيف الأسنان.

04
و قرر الدكتور كولر الذي تقارب خبرته 35 عاما في طب الأسنان بأن ينقل تقنية الرؤية المباشرة للأسنان من العيادات الصحية إلى أيدي الأفراد للاستفادة من التقنية عندما يكون في منزله. علماً بأم المستخدم قادر على تكبير الشاشة و التركيز على سن واحد أو متابعة عملية تنظيف الأسنان من خلال نظرة أوسع تصل إلى ثلاثة أسنان بوضوح و دقة عالية بالاضافة إلى قدرته على التقاط الصور و حفظها لمتابعة تحسن حالته مع مرور الوقت.
و قال المؤسس, كرايغ كولر: “خلال سنوات العمل التي قضيتها في طب الأسنان اعتدت على استخدام الكاميرات داخل الفم لمتابعة حالات المرضى في عيادتي و رأيت كيف ساعدتهم في فهم أفضل لحالتهم الصحية و استطاعوا تحسين عادات التنظيف بعد ذلك, لذلك قررت تقديمي هذا الحل عبر Prophix لجعل الأفراد يتابعون حالاتهم بنفسهم في المنزل.”
قالت الشركة بأنها بدأت بدأت استلام طلبات الشراء المسبق للجهاز بسعر منخفض و هو 299 دولار أمريكي كونه مجرد طرحه في الأسواق في مطلع عام 2017 سيرتفع السعر الى 399 دولار أمريكي. و سيتم توفير بالإضافة الى خدمة الفيديو المباشرة و التقاط الصور و تحليل البيانات عبر التطبيق, ثلاث رؤوس قابلة للتغيير للفرشاة بحسب احتياجات الفرد و من ضمنها مرفق مطاطي يساعد على تدليك اللثة مما ينعكس على زيادة تدفق الدم و ازالة الجير.

ذات صلة


المزيد