الجمعة, 19 أبريل 2024

سامسونج تقدم هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ضمن فعاليات معرض و مؤتمر DIS الذي انعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية الأسبوع الماضي, قدمت شركة سامسونج أحد أحدث إبتكاراتها للشاشات المستخدمة في الهواتف الذكية عبر شاشة قابل للطي تم صناعتها بواسطة تقنية AMOLED. و كما يظهر في الصور فإن الهاتف بشاشة 5.7 بوصة و بدقة تبلغ 2560X1440 بيكسل.

علما بأن المنتج هو نموذج أولي للتقنية و ليس المنتج النهائي المتوقع أن يتم تقديمه بشكل رسمي عبر أجهزة سامسونج الجديدة في مطلع عام 2017. علما بأن تقنية AMOLED قد تقدم عهد جديد في عالم الأجهزة الذكية كما أشار تقرير شانسين الشركة المصنعة لتقنية وهاري زيرفور بأن حجم صناعة AMOLED سيرتفع في السنوات القادمة و متوقع أن يصل إلى 18 مليار دولار بحلول عام 2020 و ذلك من خلال إستخدامها في الأجهزة الذكية و التابلت بالإضافة الى شاشات السيارات و الساعات الذكية.

يأتي هذا الإبتكار مصاحبا لعدد من براءات الإختراع للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام و تحديدا المتعلقة بشاشات العرض المرنة. حيث أعلنت الأسبوع الماضي عن تقديمها لمرآة ذكية في أحد الصالونات في العاصمة الكورية تساعد على اختيار تسريحة الشعر المناسبة.

اقرأ المزيد

03
في هذا السياق صرح رئيس العرض في مركز أبحاث سامسونج, سونغ تشول كيم,: “تعد التقنية هي مستقبل المسائل التقنية الحرجة التي واجهناها مؤخرا و ذلك كونها أرق بكثير و أخف وزنا مقارنة بالشاشات التقليدية أو الألواح البلاستيكية و ذلك قادر أن يجعلنا نزيد من الانتاجية في سامسونج.”

ذات صلة

المزيد