الثلاثاء, 2 مارس 2021

فيزا تطرح أول خاتم يمكن الدفع من خلاله

55
قامت شركة فيزا المزود الحصري لخدمات الدفع في الألعاب الأولمبية العادية والألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة عن ابتكار جديد في سيتم استخدامه في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو في في عام 2016 وسيكون أول خاتم يمكن الدفع من خلاله وقابل للارتداء وسيكون مزود بحساب الفيزا الخاص بالمرتدي.

اقرأ أيضا

5

الخاتم تم الكشف عنه في دبي في حفل الافتتاح الرسمي ومن المفترض أن تغطي خدمات الخاتم مناطق أوروبا الوسطى وأوروبا الشرقية، الشرق الاوسط وأفريقيا.

ستقوم فيزا بإعطاء الخاتم لجميع الرياضيين الذي ستقوم برعايتهم في ريو دي جانيرو في البرازيل و عددهم 45 رياضيا من جميع دول العالم و من المفترض أن يقوم الرياضيون بتجسيد قيم فيزا و التي تتمثل في القبول و التعاون و الابتكار.
الخاتم سيتيح للشخص إمكانية التسوق والدفع بجرد النقر على أي جهاز مزود بتقنية الاتصال عبر حقل قريب حيث أن الخاتم نفسه مزود بهذه التقنية.
وللخاتم العديد من المزايا حيث أن الخاتم سيحمل شريحة آمنة من تصنيع شركة جيمالتو وتحمل هذه الشريحة تقنية الـ NFC، لن تحتاج إلى شحن الخاتم كي يعمل وهو مقاوم للماء بعمق 50 متر.
وقال جيم مكارثي، نائب الرئيس التنفيذي للابتكار والشراكات الاستراتيجية لدى فيزا : “أول خاتم دفع من فيزا يضع تكنولوجيا الدفع الذكية في يد رياضيينا لينجزوا عملية الدفع بملاءمة وسهولة. هذا الخاتم هو أحدث مثال عن نشاط فيزا المستمرّ في الابتكار لتحقيق هدفها بالقبول العالمي لتقنياتها في الألعاب الأولمبية وعبر كل أنحاء العالم”.
كما أوضح الرياضي ميسي فرانكلين، حامل البطاقة الأولمبية الذهبية أربع مرّات ورياضي فريق فيزا: “خاتم فيزا هو ابتكار رائع وأنا على ثقة أن كل الرياضيين المشاركين في ريو سيستمعون باقتنائه حيث سيتيح لهم الذهاب مباشرة من المسابقة لشراء ما يريدون من دون الحاجة لحمل محفظة أو بطاقة الدفع”.

وتعتبر فيزا هي المزود الحصري لخدمات الدفع للألعاب الأولمبية القادمة، حيث تدير فيزا كامل البنية التحتية والشبكات الخاصة بنظام الدفع عبر جميع المرافق و منها الملاعب و المراكز الإعلامية و نقاط البيع و غيرها و من المفترض أن جاهزة لقبول عمليات الدفع باستخدام الملبوسات الذكية سواء كان الخاتم أو غيرها من التقنيات التي تسمح لك بالدفع.

ذات صلة


المزيد