الأحد, 7 مارس 2021

“أسوس” تطلق روبوت منزلي

05

اقرأ أيضا

أعلنت شركة أسوس المعروفة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة و الهواتف عن روبوت منزلي تم اطلاق اسم Zenbo عليه و يعد إلى حد كبير مساعد للمنزل الذكي بقيامه بعدد من الأدوار المناسبة للأسرة مثل الترفيه و المساعدة عبر ادارة جميع المهام المنزلية كإضاءة المنزل و الأبواب الخارجية و الداخلية و متابعة كاميرات المراقبة عبر تطبيق مخصص لإدارته.

01
وصرح رئيس أسوس جونيه شيه بأنه لعقود من الزمان و العديد يحلم بإمتلاك روبوت و مرافق شخصي في المنزل و قادر على القيام بمهام متعددة و التواصل مع الفرد بشكل مستمر و بهذا المنتج حققنا رغبتهم و ننستهدف جميع الشرائح العمرية في المنازل.

04
و يتميز الروبوت بقدرته على القيام بمهام متعددة و منها قراءة القصص بأصوات مختلفة بشكل سلس يساعد الأطفال على فهمها أو قراءة الوصفات الخاصة بالطبخ و تعديل الإضاءة في المنزل في حال السفر بالاضافة الى تذكيره لكبار السن بالمواعيد بشكل منطوق سواء لمواعيد الأدوية أو التمارين الرياضية و التواصل مع بأفراد العائلة في حال وجود خطر عبر التطبيق المخصص للروبوت.

01
تم الإعلان بأن تكلفة الروبوت هي 599 دولار أمريكي و هو قادر على فهم الأوامر المنطوقة و التنقل من تلقاء نفسه كما يحتوي على عين افتراضية تعمل على تصوير المنزل عن بعد و بإمكان الفرد التحكم بها للتنقل داخل المنزل و التأكد من سلامة المنزل من جميع المخاطر. و سيصبح بالإمكان تحميل العديد من التطبيقات مستقبلا و القادرة على دعم الروبوت و تحسين الخصائص و الخدمات التي يوفرها الروبوت.
و يأتي إطلاق الروبوت المتوقع خلال معرض كمبيوتيكس التايلاندي مع عدد من المنتجات الجديدة التي أطلقتها الشركة و أهمها لابتوب Zenbook 3 و التي تستهدف الشركة منافسة أبل و ماك بوك بهذ المنتج كونه يعد أسرع من منتجات شركة أبل و المتوقع أن يتم بيعها في الأسواق مطلع العام القادم.

ذات صلة


المزيد