الأربعاء, 3 مارس 2021

“آبل” تستعرض أبرز مزايا Ios10 في مؤتمرها WWDC2016

08
استعرضت أبل خلال افتتاحها لمؤتمر أبل للمطورين 2016 نظام “آي أو إس” الذي يعد أكبر إصدار على الإطلاق لنظام التشغيل المحمول والأكثر تطوراً في العالم، والذي يأتي بتحديث ضخم لتطبيق الرسائل ليقدم لمستخدميه طرقاً أكثر تعبيراً وحركة، مثل الملصقات والتأثيرات التي تعمل في وضع الشاشة الكاملة، لمراسلة الأصدقاء والعائلة.

اقرأ أيضا

088

واقامت شركة آبل مؤتمرها السنوي WWDC2016 أو كما يطلق عليه مؤتمر المطورين، كما عودتنا آبل في مثل هذا المؤتمر لايتم اطلاق منتجات جديدة بل يكون التركيز على التطبيقات وعلى نظام التشغيل.

09
بدأ المؤتمر بالحديث عن لغة الأرقام التي حققتها حيث أعلنت عن تخطي متجر التطبيقات عن مليوني تطبيق وأكثر من 130 مليار تحميل للتطبيقات، ايضاً يوجد في آبل تي في اكثر من 6000 تطبيق و1400 قناة محتوى.
ثم افتتحت آبل الجديد في هذا العام وكانت الساعة هي البداية حيث شمل التحديث الخاص بالساعة العديد من الأشياء الجديدة، حيث انها ستعمل بشكل أسرع وأصبحت خاصية الكتابة على الساعة ممتازة وسريعة التجاوب، ايضاً اضافت ابل في WatchOS3 مشاركة النشاطات بين ملاك الساعة، وفي النهاية اكدت ابل ان التحديث سيتوفر في شهر سبتمبر القادم.

099
ثم بدأ الحديث عن Apple TV وأضافت العديد من المزايا ومن ابرزها انك لست بحاجة للريموت حيث تستطيع التحكم الكامل من خلال جهازك الايفون
ومن ثم تم الإعلان عن التحديث الجديد لأجهزة الايفون نظام iso10 وسيشمل العديد من التحديثات منها تحسين في طريقة عرض التنبيهات وشاشة القفل وايضاً التنبيهات تستطيع مسحها كلها في زر واحد، ايضاً تحديث كبير على نظام الخرائط الخاص بابل.
ومن الأشياء الجميلة التي تكلمت عنها ابل في مؤتمرها تطبيق Home وتستطيع من خلاله التحكم بأبواب المنزل والاضاءات وقفل الأبواب وغيرها، ايضاً شمل المؤتمر على العديد من التحسينات على التطبيقات الموجودة.
واخيراً أعلنت ابل عن الأجهزة التي سيشملها التحديث Ios10 وهي آيفون 5 وما فوق وأيباد 4 وما فوق وأيباد ميني 2 وأعلى.
واختتمت آبل بموعد حصول المستخدم على هذا التحديث وسيكون مع صدور آيفون7 في شهر سبتمبر القادم، اما نسخة المطورين فهي متوفرة من الآن.

ميزات إضافية في “آي أو إس 10”
• يوفر ذكاء Siri ميزات QuickType جديدة تشمل تنبؤات سياقية لإظهار المعلومات ذات الصلة بناءً على الموقع، أو توفر التقويم أو جهات الاتصال؛ كما أن الكتابة التنبؤية تدعم لغات متعددة بدون الحاجة للتبديل بين لوحات المفاتيح.

• يضيف الهاتف دمجاً لمكالمات VoIP الخارجية، ونسخ كتابي للبريد الصوتي، وملحق جديد لهوية المتصل لتنبيهات البريد العشوائي.

• تتضمن تحديثات التطبيقات المدمجة عرض انقسام الشاشة في تطبيق Safari لأجهزة iPad، وميزة التعاون في الملاحظات، وتعديل Live Photos.

• يمكن الآن استخدام تطبيق Apple Pay للشراء بطريقة سهلة وآمنة وخاصة من خلال المواقع المشاركة باستخدام تطبيق Safari، بالإضافة إلى الدفع في المتاجر وداخل التطبيقات.

• تسمح لك ميزة منبه موعد النوم Bedtime Alarm في app الساعة بضبط جدول نوم منتظم والحصول على تذكيرات بموعد النوم.

ذات صلة


المزيد