الأحد, 28 يوليو 2024

سوق الإعلان.. العملاء يفضلون انيستجرام على منصة “تويتر”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

6

توجهت الشركات في الفترة الأخيرة الى الاعلان وضخ أموال كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي وذلك كونها تلامس الشخص المطلوب بكل سهولة سواء كان مستهلك أو كجهات حكومية وتريد إيصال فكرة معينة عن طريق منصة من منصات التواصل الاجتماعي.
اثبتت احدث الدراسات التي قامت بها وكالة ستراتا تفوق كبير وملموس لمنصة انيستجرام على حساب التويتر، حيث اثبتت الدراسة والتي أقيمت على 83 وكالة اعلان امريكي ان 63% من عملائهم يفضلون الانيستجرام مقارنة مع 56% لتويتر.

79

اقرأ المزيد

وذكرت الدراسة ايضاً ان اليوتيوب متفوقاً على الانيستجرام بفارق 3% فقط، والمدهش ان النسبة الأعلى كانت للفيس بوك وبنسبة 96% وهذا يدل أن الفيس بوك المنصة الأولى في أمريكا والعديد من الدول العربية، واخيراً ومن الملفت للنظر ان منصة السناب الشات ليست على قائمة الخيارات!
ومن الأسباب التي تضع الانيستجرام في المقدمة عن التويتر كون المراهقين يفضلون هذه المنصة ويعتبرونها القريبة منهم أما التويتر فهو للأخبار الرسمية.
وذكرت آخر الأخبار أن عدد المستخدمين النشطين على انيستجرام بلغ 400 مليون بينما منصة التويتر بلغ عدد المستخدمين فيها 310 مليون ولوحظ الزيادة أصبحت بطيئة في عدد المستخدمين من عام 2014.
لا ننسى ان هذه الدراسة أقيمت على السوق الأمريكي وقد تتغير الأرقام والنتائج في السوق السعودي أو الخليجي.

ذات صلة

المزيد