الأحد, 16 مايو 2021

تسريب بيانات 34000 بطاقة ائتمان من اختراق آيسر!

2
قامت الشركة التايوانية Acer بالاعتراف انه إذا كنت من الأشخاص الذين قاموا بشراء أي جهاز من أجهزة Acer خلال العام الماضي فإنه من المحتمل بشكل كبير أن تكون بيانات بطاقتك الائتمانية قد تمت سرقتها.
وقامت الشركة التايوانية بإبلاغ النائب العام في ولاية كاليفورنيا الامريكية بتعرض متجرهم الإلكتروني على شبكة الانترنت لهجوم من قبل القراصنة وأنه تمكن القراصنة من الوصول إلى معلومات تحتوي أسماء وعناوين عملاء المتجر مع الوصول إلى أرقام البطاقات، تواريخ الانتهاء والأرقام السرية للبطاقات التي تم استخدامها.

اقرأ أيضا

1
وتم تأكيد أن المتضررين من عملية الاختراق هذه هم الأشخاص الذين قاموا بعملية شراء من المتجر في الفترة ما بين 12 مايو لعام 2015 إلى 28 أبريل لعام 2016 الحالي وأن المتضررين في الغالب سيكونون من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا وبورتريكو.
حتى الآن لم توضح شركة ايسر سبب الاختراق و كيف حدث و لكن في الغالب هو خطأ موظف قام بفتح رسالة ليس من المفترض أن يقوم بفتحها مما أدى إلى هذا الاختراق و الذي يبدو أنه ما زال جاري حتى الآن.
أيسر طبعا ليست الشركة الأولى التي تعرضت للاختراق خلال الفترة الأخيرة حيث نذكر في الفترة الأخيرة وجود أخبار اختراق لمواقع مثل Tumbler وLinkedIn وغيرها من المواقع الشهيرة.
وفي مثل هذه الحالات ينصح بتغير الرقم السري للحساب والاتصال مع البنك من أجل إيقاف البطاقة الائتمانية وتغيرها في أقرب وقت ممكن.

ذات صلة


المزيد