الإثنين, 29 يوليو 2024

“بلاكبيري” تخسر 670 مليون دولار في الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

22

قامت شركة BlackBerry والتي كانت أحد الشركات المتخصصة في بالكشف عن نتائجها المالية للربع الماضي والتي لا تبدو جيدة بأي حال من الأحوال.
فقد قامت الشركة الكندية ببيع 500000 وحدة خلال الربع المالي الأول و هذا يعد انخفاض مقارنة بالربع المالي الذي قبلة و التي تمكنت من بيع 600000 وحدة أو الربع الذي قبله و التي تمكنت فيه من بيع 700000 وحدة من هواتفها المختلفة.
ويبدو من خلال هذه الأرقام أن الشركة قد تخرج كم المنافسة من سوق الهواتف الذكية مع أنها كانت تعلق بشكل كبير على استخدامها لنظام اندرويد في هواتفها المختلفة و هاتف BlackBerry Priv على سبيل المثال و لكن و مع استخدامها لنظام Android فان مبيعات الهواتف ما زالت تنخفض و قامت بعض شبكات الاتصالات الأمريكية مثل AT&T بالإعراب و التصريح أن مبيعات الهاتف مخيبة للأمل بشكل كبير.
وصرحت بلاكبيري بأنها خسرت في الربع المالي الأول ما يقارب 670 مليون دولار وصرحت أن الايرادات قد بلغت 400 مليون وهي أقل بكثير مما توقع المحللون حيث أن توقعات المحللون أن إيرادات الشركة ستصل إلى 470.9 مليون دولار أمريكي ونسبة هبوط مبيعات هواتف بلاكبيري تصل إلى 40٪ مقارنة بالعام الماضي.
ولكن الرئيس التنفيذي لشركة BlackBerry السيد John Chen لا يزال متفائل ويصر أنه ما زال من الممكن تحقيق أرباح وصرح بالقول:
“أن مؤمن أنه ما زال بإمكاننا تحقيق أرباح من خلال قسم الأجهزة المحمولة لدينا”
ليس علينا سوى الانتظار ونرى هل لدى بلاكبيري المزيد من الخطط لتحقيق أرباح أم لا.

ذات صلة

المزيد