الخميس, 28 مارس 2024

بالفيديو .. كيف طورت التقنية عالم المطابخ

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

43
انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من التقنيات المتعلقة بالروبوتات سواء في قطاع الاتصالات او المؤسسات الطبية حتى وصلت التقنية الى المنازل للتأثير على حياتنا اليومية و الطريقة التي نعيش بها عبر عدد من المنتجات مثل الروبوت المنزلي من شركة آسوس او التقنيات المتعلقة في المطابخ.

11
أعلنت شركة اتخذت من بريطانيا مقر لها في شهر يناير من العام الحالي عن مطبخ ذكي يتضمن روبوت قادر على القيام بطهي وجبة شهية عبر اختيار الوجبة التي يرغب بها صاحب المطبخ.
هذا المنتج مخصص لشريحة معينة ترغب في نمط حياة غير معقد بالروتين اليومي و لكن ذلك يطرح العديد من التساؤلات لما يخبئه المستقبل لنا من خلال هذه التقنيات الجديدة.
يقوم هذا الروبوت على تحديد مواقع المقادير و الأدوات المنزلين عبر تقنية RFID و هو قادر على مساعدة الغير قادرين على الطهي او ممن يفتقرون الى الوقت و بإمكان صاحبه برمجة الروبوت لتعليمه جميع الوصفات او الوجبات المحلية او العالمية للحصول على وجبة مشابهة تماما لافضل طهاه العالم من خلال توفير المقادير.
حيث قامت بي بي سي بعملة تجربة للروبوت باستضافة احد أشهر الطهاة و اسمه تيم اندرسون لتحدي الروبوت و كان الطبق المقترح هو شوربة سرطان البحر كونه يعد اختبار حقيقي الطهاة المحترفين. و قامت الروبوت بقراءة تحركات تيم عبر تقنية ثلاثي الأبعاد و قام بترجمة التحركات مما سمح له بطهي نفس الطبق و باستخدام نفس المكونات ذاتيا.
و تم تصميم أدوات منزلية بمقابض خاصة للروبوت لتجنب اي ردات فعل عنيفة و على ان تكون مناسبة لليد البشرية او للروبوت على حد السواء. على انه من المتوقع ان يتم طرحه العام المقبل في عدد من الدول و على ان يكون متوفر في مختلف أنحاء العالم بحلول عام ٢٠١٨ بتكلفة تتراوح مايين ١٥،٠٠٠ – ٧٢،٠٠٠ دولار أمريكي بناء على الخصائص المرافقة.

فيديو الروبوت الذكي للمطابخ

اقرأ المزيد

112

اضافة لذلك، فقد قامت شركة سويدية بإطلاق منتج أسمته SmartSlab و هي عبارة عن طاولة طعام قادرة على تبريد المشروبات في الطاولة و تتيح لك إعداد الاطباق الساخنة على سطحه. بدأت الفكرة عند زيارة كليمنس ويسشار لمصانع السيراميك في إيطاليا و وجد نوع من السيراميك سمكه لا يتجاوز ١ سم مما ألهمه لدمجه مع تقنية حرارية قادرة على تسخين الطعام لمن أرادبالاضافة الى التمتع بخاصية التبريد.
و تتكون الطاولة من ثمانية عناصر تدفئة و خمسة عناصر للتبريد مما يمكن صاحبها من طهي الطعام في احد العناصر و المحافظة على سخونة الاطباق في وقت واحد. يتم التحكم بها و الخصائص عبر شاشة خاصة باللمس بالاضافة الى إمكانية ربطها بأحد الأجهزة الذكية و التحكم بها من خلال التطبيق.

لمشاهدة الفيديو الخاص بالطاولة الذكية

ذات صلة

المزيد