الثلاثاء, 18 مايو 2021

مؤتمر RealComm عندما تلتقي التقنية بالمجال العقاري

8888

اقرأ أيضا

شهد الأسبوع الماضي اختتام فعاليات مؤتمر “RealComm” في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية تحت عنوان “تقاطع التقنية و الإبتكار في مجال العقارات”. و يعرف المؤتمر بأنه أحد المؤتمرات الرائدة في مجال التكلنوجيا و الإبتكار للمرافق و الشركات و الصناعة و هو حدث سنوي يجمع المبدعين من مختلف أنحاء العالم لمعرفة جديد التقنية و كيفية الإستفادة منها في مجال العقارات.
و تم التركيز في المؤتمر على ثورة “إنترنت الأشياء” و كيفية الإستفادة منها في العقارات و ذلك عبر ربط التقنيات و الأنظمة المستخدمة سواء للحماية او لتوفير الطاقة و عيرها من الخصائص.
و احتضن المؤتمر جزء مخصص على الحلول التقنية للأمور المالية في إدارة الممتلكات و العقارات و تنظيم الأمور المالية و الموارد البشرية أما الجزء الآخر هو حول استكشاف المباني الذكية و كيفية تحويلها و الإستفادة من الذكاء الصناعي في المباني لخفض التكاليف و تطوير مستوى الحماية.
و صرحت ليزا وودس نائبة الرئيس للاستراتيجية و تطوير الأعمال في المؤتمر :” احتضن المعرض ما يمثل 40 مليار قدم مربع و قدمنا للمهتمين و الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم كيفية إمكانية تشغيل المباني بطرق مبتكرة و كيفية الإستفادة من التقنيات الحديثة في هذا المجال حتى نتمكن من توفير الطاقة و تكاليف استهلاكها.”
و تم تقديم خلال المؤتمر نظام نانتوم الذي سيتم إستخدامه لمراقبة و إدارة سبعة مبان بمساحة 5.5 مليون قدم مربع في منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية, و يعمل هذا النظام على جميع البيانات من أنظمة متعددة مثل إدارة المباني و المرافق و التحكم بدرجة الحرارة و الإضاءة و أنظمة الأمن الزوار و أنظمة المصاعد و الطوارئ و جمع هذه البيانات لتقديمها في مكان واحد و التحكم بها من خلال أي هاتف ذكي.
حيث يأمل العاملين على النظام أن يسد الفجوة بين الأجهزة و المهندس المسئول بالاضافة الى تقديم بيانات سهلة القراءة لأصحاب العقارات لمعرفة وضع العقار و مستوى الحماية و الأمن به و حالته الحالية. و تم تطبيق النظام حاليا في عدد من المشاريع و أهمها مستشفى كليفلاند و الإستاد الرياضي في ولاية تكساس.

ذات صلة


المزيد