الأربعاء, 3 مارس 2021

بالفيديو… إطلاق روبوتات التوصيل الذكية في المملكة المتحدة و سويسرا وألمانيا

09

اقرأ أيضا

يشهد الشهر الحالي إطلاق مركبة Starship التي تعمل على ست عجلات في عدد من المدن و أهمها لندن البريطانية و برن و دوسلدورف الألمانية. سيتم إستخدام الروبوتات من قبل شخصين لتوصيل المواد الغذائية في هذه المدن بالإضافة إلى خدمة البريد السريع. حيث يتطلع العديد إلى الإستفادة من خلال هذه التقنية الجديد من خلال خفض الوقت و التكاليف المترتبة من التوصيل و التسليم للشركات.
في هذه المرحلة التجريبية لن تكون الروبوتات ذاتية القيادة و سيعمل عدد من الموظفين المتدربين على تجهيز المركبة و متابعتها في المدينة حتى يصبح الروبوت أكثر دراية بالمدينة و المناطق التي سيتم التوصيل إليها و سيتم تدريجيا منحها أكثر استقلالية حتى يصبح بإمكان الموظف الواحد متابعة عمل 100 روبوت في وقت واحد.
في هذا السياق, صرح المؤسس المشارك لشركة برونتو المالكة للروبوت ” سوف نعمل على إنتاج المئات و الآلاف من الروبوتات في القريب العاجل كون تكلفة توصيل البريد في لندن تصل إلى 15,53 دولار أما بإستخدام الروبوت الذكي فإن التكلفة ستنخفض إلى 1,29 دولار مما يعني إنخفاض التكلفة على العميل.”

08
علما بأنه تم إختبار الروبوت في مسافة 5,000 ميل و مواجهة أكثر من 400,000 شخص و لم يتم تسجيل أي حادثة من قبل الروبوت. و كما تم الإعلان بأن الروبوتات ستكون قادرة على توصيل الطلبات التي تقع داخل دائرة نصف قطرها 3 ميل عن المتجر. كما صرج الرئيس التنفيذي لشركة هيرمس الألمانية ” المستهلك اليوم لم يعد راضي عن فكرة الإنتظار لساعات للحصول على منتجه و أن سرعة التسليم و الطلب إلكترونيا سيضيف إلى تجربة المستهلك و يجعل عملية التسوق أكثر راحة و سرعة.”

https://youtu.be/eOYmiFZPqSU

ذات صلة


المزيد