الإثنين, 1 مارس 2021

STC و العديد من الشركات تستخدم Pokemon Go للتسويق!

09
لعبة Pokemon Go من الألعاب التي انتشر وذاع صيتها في الفترة الأخيرة بشكل كبير على الرغم من أن عمر اللعبة قد تجارز بالكاد الأسبوع، ولا بد أن تكون على الأقل قد سمعت بها مع الانتشار الكبير حيث أن فكرة اللعبة تقوم بشكل مبسط أن تقوم بتحميلها على هاتفك الذكي و استخدام الخرائط الموجودة و البحث عن كائنات البوكيمونات و صيدها.
على الرغم من أن شركة نينتندو قامت بتأجيل الإطلاق العالمي للعبة فإن الكثير في المملكة العربية السعودية والوطن العربي قاموا بتحميلها والكثير أيضا يستمتعون باللعب بها حاليا ولاحظنا بعض الشركات والمؤسسات العالمية وحتى جهات حكومية! حاولت ركوب الموجة للتسويق عن منتجاتها لمحاولة الحصول على الربح من خلال هذا الانتشار الكبير، وهنا نقدم لكم بعض هذا الشركات التي حاولت ركوب موجة Pikemon Go.

اقرأ أيضا

009
هواوي السعودية.
الشركات المصنعة للهواتف الذكية من المفترض أن تكون من أوائل الشركات التي تحاول ركوب هذه الموجة ولعل هواوي السعودية من أوائل هذه الشركات ونلاحظ هذا من خلال تغريده تتحدث فيها عن هاتف Huawei P9 و أنه باستخدام هذا الهاتف ستتمكن من الإمساك بأي بوكيمون سواء كان في الأشجار أو بين الأغصان.

099
كريم السعودية.
خدمة التوصيل من خلال طلب السائق من خلال الهاتف الذكي كريم شاركت أيضا في الموجة من خلال وسم #بوكيمون_جو بل إنها استخدمت مطلع مقدمة المسلسل الكرتوني الشهير والذي انشهر في أواخر التسعينات والتي كانت كلماتها “أحلم دوماً أن أكون الأفضل بين الجميع” للترويج عن خدمتها.

05
المرور السعودي
على الرغم من أنه لا توجد أي فائدة مادية له من المشاركة ولكن في الواقع نشكر المرور السعودي على مشاركته من خلال التحذير من مخاطر استخدام الهاتف أثناء قيادة السيارة و أنه 78٪ من الحوادث سببها الانشغال بالهاتف أثناء القيادة و أوصى بعدم تعريض حياتك و حياة الآخرين للخطر بسبب لعبة عالم افتراضي.

06
وقت اللياقة
في نقاش بين شخصين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قام أحد الأشخاص بإخبار صديقة أن نادي وقت اللياقة يحتوي على كم كبير من كائنات البوكيمون لاصطيادها ليدخل وقت اللياقة ويذكر أن البوكيمونات الموجودة في النادي سريعة ومن الصعب صيدها.
الاتصالات السعودية.
كما ذكرنا أنه من المنطقي أن تشارك الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الحملة فكان لا بد من مزودين الخدمة المشاركة ونجد هنا شركة الاتصالات السعودية من أوائل المشاركين والحديث عن تغطيتهم الممتازة أنهم سيضمنون لك أن تتمكن من تجميعهم جميعهم بفضل التميز في التغطية ولكن عليك أنت الاجتهاد و البحث عنهم في كل مكان ليس في السعودية فقط بل في العالم أيضاً.
هذه كانت مجموعة من الشركات العالمية والمحلية التي كانت لها مشاركات مميزة في حملة لعبة بوكيمون جو٬ والحديث يطول عن الشركات المشاركة لكن اخترنا لكم اميزها.

ذات صلة


المزيد