الإثنين, 8 مارس 2021

جنون البوكيمون يجتاح العالم ..ومطعم برجريشن بالرياض يدخل السباق

44444
أطلقت لعبة الهاتف المحمول الجديدة “البوكيمون قو” بشكل استثنائي حول العالم خلال الأسبوع الماضي والتي تستخدم خاصية “الواقع المعزز” لتحديد المواقع وتشغيل كاميرا الهاتف الذكي الخاص لتحويل محيطك إلى أرض لصيد البوكيمون فكلما قبضت على كمّ أكثر من البوكيمونات كلما زادت مرتبتك بين مستخدمي اللعبة.
ويمكن العثور على البوكيمونات في أي مكان، بما في ذلك اماكن داخل البيت كغرفة النوم أو صالة المعيشة، يمكن أيضا التجول في شوارع الأحياء المجاورة مشيا أو بالدراجة لاستكمال رحلة القبض على البوكيمونات. على اللاعبين أيضا المشي للوصول إلى ما يسمى بالPokéStops، حيث يمكنهم الحصول على أدوات مهمّة في اللعبة مثل كرات القبض على البوكيمونات والبيض (ليفقس بوكيمون جديد) وغيره،

اقرأ أيضا

الجدير بالذكر أن الPokéStop تم تقديم معلوماتها من اللاعبين أنفسهم في لعبة سابقة مشابهة انتجتها نفس الشركة Niantic حيث كانت الشركة تحفز المستخدمين حول العالم لتسجيل مواقع بارزة في مدينتهم كالأسواق، التماثيل، المطاعم او حتى المساجد ولذلك سترى كثير من الماسجد في السعودية وغيرها مسجله كPokéStop على اعتبار انها أماكن تجمع في المدينة. ولأهمية تلك المواقع لمستخدمي اللعبة فهي تجذبهم لها وبالتالي أصبحت بعض المتاجر وبالأخص المطاعم حول العالم مهتمه جدا بتلك المواقع لقدرتها على جذب الكثير من الزبائن فكلما زاد عدد مستخدمي اللعبه كلما أصبحت تلك المواقع مكتظة اكثر باللاعبين اللذين قد يتحولون الى زبائن للمطعم في المنطقة.
وتتحفظ Niantic عن أي معلومات في كيفية الاستفادة مستقبلا من هذه الفرصة لجلب ايرادات للشركة ولكن تشير كثير من التقارير حول شراكة بين ماكدونالدز وبوكيمون قو قد يكون احدها جعل فروع ماكدونالدز PokéStops لجذب الزبائن حيث ان فروع المطعم تقع عادة في مواقع مكتظة سكانيا وتوفر خدمات الانترنت والاتصال بالشبكة.

في مدينة الرياض، قام مطعم برجريشن وهو أحد مطاعم البرجر الشهيرة بالرياض بخطوة استباقية حيث استفاد من PokéStop متواجد مقابل المطعم لجذب الزبائن باستخدام أداة تزيد من عدد البوكيمونات في المنطقة وبالتالي تجذب اكبر قدر من اللاعبين. فيمكن اطلاق Lure Module في منطقة الPokéStop بسعر رمزي ($٠.٩٩) صالح لمدة نصف ساعة مما سيوضح لجميع المستخدمين حول المنطقة عن تواجد عدد كبير من البوكيمونات في ذلك الموقع لاقتناص فرصة القبض على اكبر عدد ممكن.
ومن ناحية تسويقية اشارت النيويورك تايمز ان الرئيس التنفيذي لشركة Niantic سيعلن قريبا عن آلية جديدة تمكّن المحلات التجارية من رعاية مواقع مختارة مما سيخلق سوق عقاري افتراضي في اللعبه! حتى الآن لم تقوم شركة Niantic بربط قنوات التواصل الاجتماعي باللعبة ولكن في حال قامت بذلك وبالتأكيد ستفعل ستكون فرصه للاعبين لمشاركة تطورهم في اللعبه أو مشاركة مواقع معينة مما سيزيد من فرصة تجمع اللاعبين عند منطقة معينة.
لا زلنا في بداية انطلاق اللعبه حيث انه لا يمكن تنزيلها الا في ثلاث دول (مع ذلك يمكن تغيير موقع الدولة في اعدادات الهاتف المحمول وتنزيلها) ولكن مع انتشار هذه اللعبه حول العالم وارتباط الناس بها، لا نعلم فقد لا ينحصر أثر هذه اللعبه على المتعه فقط وإنما قد نجد أنشطة تسويقية من الشركات عبر هذه اللعبة أو حتى ارتفاع ايجارات بعض المواقع أضعافا لمجرد وجودها في PokéStop !!

ذات صلة


المزيد