الثلاثاء, 23 أبريل 2024

تقنيات وأفكار بسيطة تساعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة على إتمام أعمالها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

06

جميع المنشآت في العالم ترغب في أن يسير العمل بكل سهولة وسرعة مع تحقيقها للربح بالطبع، وهنا نستعرض لكم بعض التقنيات والأفكار التي تساعد في أن يسير العمل بكل يسر وسهولة بإذن الله.
الهواتف الذكية
طبعا مع قدرات التواصل التي تملكها سواءً عن طريق الاتصالات المباشرة أو عن طريق تطبيقات المحادثات المختلفة فالهواتف الذكية تقدم لك ميزة الاتصال بالأجهزة سواءً من خلال تقنيات مدمجة في الهاتف أو من خلال تطبيقات تقوم بتحميلها من خلال متاجرها الخاصة بكل يسر وسهولة٬ وقد تواجه بعض الشركات مشاكل في الانترنت بسبب المساحة الكبيرة للمملكة العربية السعودية ولكن مع التغطية الرائعة لـ STC ستتخطى هذه الصعوبات.
كذلك يمكن للهواتف الذكية الاتصال بالأجهزة الأخرى بكل يسر وسهولة فيمكنك مثلا طباعة مستند من هاتفك بكل سرعة أو عرض مستند مهم من هاتفك على شاشة التلفاز الموجودة في المكتب لمناقشة أهم المستجدات أو تذكيرك ببعض المواعيد المهمة مثل رحلة قادمة أو شيء مشابه.

04
الحاسب الشخصي
طبعا هنا يجب أن نعلم طبيعة العمل حتى تقوم باختيار الجهاز المناسب لك، فإذا كانت طبيعة عمل الموظف تعتمد على التنقل فلا شيء أفضل من أن يتم إعطاء الموظف حاسب محمول يساعده على إتمام أعماله بسرعة في أي مكان في العالم.
أما إذا كانت طبيعة العمل غالباً في مكان واحد لا يحتاج الى الكثير من التنقل فلا أفضل من الحاسب المكتبي خاصة مع سهولة صيانة عند اللزوم أو إمكانية تعديل القطع الداخلية إذا احتجت لهذا.

اقرأ المزيد

05
الأجهزة اللوحية
تعطيك أفضل ما في الحاسب الشخصي المحمول والهواتف الذكية فهي تقدم لك سهولة التنقل مع شاشة كبيرة تسهل لك عرض ما تريد لعدد من الأشخاص وسرعة تسجيل الملاحظات متى ما احتجت لهذا.

03
راوتر لاسلكي
هذا النوع من الأجهزة يعطيك العديد من المزايا، فغير الاتصال المباشر بالإنترنت فيمكنك أن تشبك الطابعة عليها على سبيل المثال وبهذه الطريقة يستطيع جميع الموظفين استخدام طابعة واحدة عوضا عن شراء طابعة لكل موظف، مع العديد من المزايا مثل أن تقوم باقتران كاميرات المراقبة معها لتعمل بشكل لا سلكي وغيرها من التقنيات المختلفة.

0999
السيرفر الموحد
باستخدام السيرفر يمكنك توحيد وجود جميع الملفات في مكان واحد ومفيد لعدد من الأسباب، أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من الملفات بشكل دائم حتى إذا تعطلت أحد الأجهزة فلا تضيع الملفات والبيانات المهمة، كذلك وجود الملفات في مكان واحد تضمن سهولة وصول باقي الموظفين لها وقت الحاجة بدل عن طرق النسخ التقليدية مثل استخدام الفلاش أو ارسال رسالة بريد الكتروني أو غيرها.
بالإضافة إلى إمكانية تسجل بيانات كاميرات المراقبة إذا احتجت لها وكانت مرتبطة بالسيرفر المحلي.

07
الساعات الذكية
الساعة الذكية يمكنها أن تقوم محل الهاتف الذكي في بعض الأعمال خاصة إذا كانا مقترنين ببعض، فالساعة الذكية ستقوم بإعطائك التنبيهات في حال وصول رسالة مهم أو موعد مهم وتقوم بإعطاء تنبيه لك في حالة وصول مكالمة لتتمكن من الرد عليها في حال كانت مكالمة مهمه جدا.
هذه بعض التقنيات التي قد تساعد المنشئات الصغيرة في إتمام مهامها بكل سرعة وسهولة.

ذات صلة

المزيد