الأحد, 28 يوليو 2024

بالصور .. جديد الطيارات بدون طيار “الدرون”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

01

بعد أن أجرت الطائرة بدون طيار “الدرون” أول عملية توصيل شحنة في ولاية نيفادا الأمريكية على مسافة نصف ميل لتكون الأولى على مستوى الدولة اتجهت العديد من الشركات تحديدا المهتمة في التقنية بالبحث عن الفرص المتاحة و كيفية الاستفادة من هذه التقنية لتطوير الأعمال و توسيع نشاطهم.

03

اقرأ المزيد

تعاون مابين شركة 7/11 و شركة Flirtey
تم الإعلان الأسبوع الحالي عن هذا التعاون على خلفية احتفال شركة 7/11 على مرور 89 سنة منذ افتتاحها و ذلك من خلال تقديم خدمة تسليم المنتجات و القهوة و الوجبات السريعة لمنازل و مكاتب العملاء من خلال الطائرات بدون طيار بشكل مستقل من المتجر إلى موقع التسليم. حيث تم تجربة أول عملية توصيل لمنزل العميل الذي يبعد ميل واحد في مدينة رينو الأمريكية و تم توصيل وجبة متكاملة تتكون من ساندويتش و دونت و قهوة عن طريق الدرون. علما بأن الدرون قادر على قطع مسافات أطول من ذلك بكثير و لكن تم التركيز على أخذ الخطوة بشكل تدريجي.
علما بأن شركة Flirety المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار عملت على تصميم منتجات قادرة على تحديد المواقع بشكل دقيق جدا من خلال تقنية GPS و تحديد أماكن الهبوط في المنازل و عادة ما يكون الفناء الخلفي للمنزل بالاضافة إلى أن انها تتطلب تخطيط خاص في الطيران و تحليل المخاطر من خلال إجراءات مفصلة لضمان سلامة السكان و تأمل من خلال هذا التعاون ان يتم توسيع الخدمة عبر متاجر 7/11 المنتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 8,500 فرع و بأكثر من 56,600 فرع حول العالم.
فيديو لمشاهدة أول عملية توصيل
https://youtu.be/_sysBQ5-tZA

أمازون تعتزم إعادة شحن الطائرات بدون طيار من خلال محطات بأماكن عامة
بعد اعلان شركة أمازون عن استعدادها لتوصيل المنتجات لعملائها في لندن من خلال الطائرات بدون طيار بحلول عام 2017, أعلنت الأسبوع الماضي عن حصولها على براءة اختراع جديدة من خلال بناء محطات لهبوط الطائرات بدون طيار على محطات مستقلة لتوفير محطة لشحنها في حال نفاذها من الطاقة التي من شأنها أن تجعل العديد من الشركات تعتمد على التقنية في توصيل منتجاتها لمسافات طويلة. حيث أن المحطة تكون بشكل مستقل بالامكان استخدامها في أي مكان أو من خلال دمجها مع الهياكل القائمة مثل المباني و أعمدة الكهرباء و أضواء الشوارع أو الأبراج و غيرها. كما يمكن أن تشمل هذه المحطات على مساعدات ملاحية لتوجيه الطائرة إلى مواقع جديدة أو إعادتها إلى محطة الإنطلاق.

02

طائرة الفيسبوك أكملت أول اختبار لتوصيل الإنترنت للمواقع النائية
بعد أن أعلنت الفيسبوك عن رغبتها في توصيل الإنترنت للمواقع النائية و جعلها حق من حقوق جميع الأفراد على مستوى العالم, قام فريق Connectivity Lab التابع للشركة بالعمل على تصميم طائرة بدون طيار تعمل على الطاقة الشمسية و قادرة على توصيل الإنترنت لأي منطقة نائية حول العالم و إتاحة الفرصة للملايين من الناس بالتمتع بخدمات الإنترنت و ذلك بشكل أسرع و أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة في أي وقت مضى. حيث تم إطلاق اسم أكويلا عليها و تستخدم الطاقة الشمسية لتوزيع الانترنت و بإمكانها التحليق بشكل مستمر لمدة 90 يوم و قبل العودة لتجهيزها للرحلة القادمة.

ذات صلة

المزيد