الثلاثاء, 23 يوليو 2024

آي بي إم تخترع رقاقة تساعد على كشف الأمراض القاتلة مبكرا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

03

قام مجموعة من المبتكرين في شركة آي بي إم المتخصصة في مجال تطوير و تصنيع الحواسب و البرمجيات بالتعاون مع جامعة ماونت سيناي الطبية بإبتكار تقنية جديدة بحجم النانو قادرة على الكشف عن أمراض مثل السرطان قبل ظهور الأعراض. و أظهرت الشركة الرقاقة و قدر حجمها ب 20 نانومتر مما يمنحها المساحة للوصول إلى الجزيئات الهامة مثل الحمض النووي و الفيروسات في جسم الإنسان للكشف عن الأمراض بداخل الجسم قبل أن يواجه الفرد أي أعراض جسدية مما يجعلها إيجابية للعلاج المبكر.
تعمل الرقاقة على الكشف عن الحالة الصحية للخلايا المنشأة و تحديد حجم البروتينات السطحية و البضائع الحمض نووية التي تحملها الخلايا للكشف عن أي تغيرات تنبأ عن وجود خلايا سرطانية كونه يبدأ صغيرا قبل البدء بالشعور بالأعراض و الأورام و غيرها من الأمراض القاتلة و تم تصميمها بهذا الحجم الصغير لتمكينها من الكشف عن جزئيات صغيرة و على أن تكون قادرة على الإنتشار بشكل ديناميكي مناسب.

04
و من المتوقع أن يتم تقديم النموذج الأول لها في المؤسسات الطبية في غضون ثلاث إلى خمس سنوات و يطمح مصممي الرقاقة على إتاحة الفرصة للمرضى للحصول على علاج مبكر و السماح للأطباء بإتخاذ قرارات أكثر حكمة لتقديم خدمة علاجية بشكل إيجابي للمريض من خلال تقديم طريقة جديدة لتحليل الدم و فهم الرسائل مابين الخلايا في الجسم قبل اكتساب المرض.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد