الخميس, 25 أبريل 2024

إطلاق تطبيق غوغل Duo الجديد للمحادثة بالفيديو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

66

أطلقت شركة غوغل رسميا يوم الثلاثاء 16 الماضي تطبيق Duo للإتصال بواسطة الفيديو في جميع الدول و التي تهدف من خلاله إلى التنافس مع منافسيها مثل شركة أبل و الفيسبوك.
وتأمل الشركة من خلاله أن تضع بصمة واضحة في عالم تطبيقات الإتصال و المحادثة من خلال الأجهزة الذكية. علما بانه بعد يومين من الطرح أصبح تطبيق Duo التطبيق الأول في متجر غوغل للتطبيقات المجانية.

55
و يتوفر التطبيق على نظام الآي أو إس و نظام الإندريود و هو يسمح بإجراء محادثات الفيديو الفردية و يقدم خدمات مماثلة لتطبيق الفيس تايم و لكن بشكل مبسط حيث لا توجد أي ملصقات أو نظام الدردشة أو غيرها من الخدمات التي تتوفر بالتطبيقات المنافسة مثل سكايب.
قامت غوغل بالتركيز على بساطة التطبيق مع ميزة مثيرة للإهتمام يطلق عليها اسم Knock Knock التي تتيح لمستقبل الإتصال مشاهدة الشخص المتصل قبل استقبال المكالمة لمعرفة من هو المتصل و تفادي التعرض للمضايقات أو مكالمات من أشخاص مجهوليين, كما يحتوي التطبيق على ميزة تغيير الاتصال بالإنترنت من الواي فاي إلى شبكة الاتصال الخاصة بالفرد دون أي إنقطاع, كما أنه لا يتطلب حساب لدى غوغل لإستخدام التطبيق إنما التسجيل يتم عن طريق رقم الهاتف الخاص بالشخص.
و الآن بعد ذكر تفاصيل التطبيق نود ذكر مقارنة بسيطة بين تطبيق Duo و التطبيقات المنافسة له (الفيس تايم, سكايب).

اقرأ المزيد

غوغل  Duo
يتوفر التطبيق مجانا على نظام الإي أو إس و نظام الإندريود
يحتاج المستخدم فقط إلى إدخال رقم الهاتف لإستخدام التطبيق مما يجعله سهل الإستخدام و إعطاء الصلاحية للتطبيق للدخول إلى قائمة الأرقام الخاصة بالمستخدم للإتصال بهم
يتميز بأداء عالي و قادر على التحويل بين بيانات الاتصال بالشبكة و بين الواي فاي دون إنهاء المكالمة

الفيس تايم
يتوفر على متجر أبل فقط و متاح لأجهزة الإيفون و الأيباد و و الأيبود و أجهزة الماك
يحتاج المستخدم إلى حساب خاص في أبل للتسجيل و إستخدام التطبيق و يتميز بإمكانية ربطه بأكثر من جهاز لأبل لإستخدامه
أحد أهم مميزات الفيس تايم هو إمكانية الإختيار بين المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو بسهولة و ضبط الكاميرا ما بين الكاميرا الأمامية أو الخلفية للجهاز

سكايب
يتوفر التطبيق مجانا على جميل المتاجر بالاضافة الى أجهزة الكمبيوتر و المحمولة
بالإمكان ربط حساب سكايب بحسابات متعددة مثل البريد الإلكتروني من Outlook و بالامكان إجراء المحادثات الفورية و المكالمات مجانا بين الحسابات أو إجراء مكالمات مدفوعة للإتصال بالهواتف المحمولة أو الخطوط الأرضية
يتميز سكايب عن غيره أنه بالإمكان إضافة ما يصل إلى 25 شخص إلى مكالمة جماعية مع ميزة تقاسم الشاشة بالاضافة إلى إرسال رسائل فورية لهم و تحويل المكالمات.

ذات صلة

المزيد