الخميس, 25 أبريل 2024

أولمبياد طوكيو بوضوح 8K!

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

على الرغم من أن الألعاب الأولمبية انتهت قبل أيام قليلة في ريو دي جانيرو البرازيلية إلا أن الاستعدادات على قدم وساق للألعاب الأولمبية القادمة في 2020 في العاصمة اليابانية طوكيو خاصة عندما تابع الجميع الحفل الختامي وتابع رئيس الوزراء الياباني Shinzo Abe يصل إلى البرازيل وهو يرتدي ملابس ماريو الشخصية الشهيرة في عالم العاب الفيديو معلنا أن الاستعدادات قد بدأت.
بالإضافة إلى الاستعدادات الرياضية فالأخبار تشير إلى أن اليابان تنوي بث الألعاب الأولمبية بوضوح 8K أي أنها 4 أضعاف وضوح الـ 4K و16 ضعف وضوح الـ 1080p المنتشرة حالياً.

2
فبحسب تقرير من صحيفة Nikkei اليابانية فإنه يجري تعاون بين محطة NHK اليابانية وبين صناع التلفزيونات اليابانية مثل باناسونيك وسوني للتمكن من بث هذه المنافسة بهذا الوضوح المرتفع للغاية.
الجدير بالذكر أيضاً أن محطة NHK بدأت ببث بعض محتويات الأولمبياد في ريو هذا العام عبر شاشات بوضوح 8K ولكن كان البث محدود جداً على بعض المباريات بالإضافة إلى حفلة موسيقية تمت اقامتها في اليابان.

3
لا ننسى ذكر كذلك أنه في أكتوبر الماضي قامت شركة شارب قامت بإطلاق مجموعة من أجهزة التلفاز بوضوح 8K وكان سعر الوحدة الواحدة 160000$.

اقرأ المزيد

4
وأشار تقرير صحيفة Nikkei أن سوني تستعد لبيع تلفزيونات بوضوح 8K في 2020 ولم باناسونيك موعد إطلاق تلفزيوناتها على الرغم من أنها تعمل على صنعها هي الأخرى.

ذات صلة

المزيد