الأحد, 28 يوليو 2024

تعرف على جديد الواقع الإفتراضي في معرض IFA ببرلين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

5

في شهر سبتمبر من كل عام تتجه أنظار المهتمين بالتقنية و المنتجات الإلكترونية الإستهلاكية إلى احد أهم المعارض التقنية في أوروبا و هو معرض IFA في مدينة برلين الألمانية. حيث يضم المعرض لهذا العام أكثر من 1800 عارض من أكثر من 100 دولة تتضمن مجموعة كبيرة من الشركات الكبرى و العالمية بالإضافة إلى أقسام مخصصة للمشاريع الناشئة و الرائدة للكشف عن المنتجات الجديد و إطلاق أحدث التقنيات في مجالات متعددة من الهواتف الذكية, الأدوات المنزلية, الإكسسوارات الإلكترونية و آخر ما توصل إليه العلماء في التقنيات الحديثة مثل الواقع الإفتراضي و الروبوتات.

2

اقرأ المزيد

وفي زيارة صحيفة “مال”  الاقتصادية لليوم الأول من المعرض سنقوم برصد أهم التقنيات التي تم تقديمها في تقنية الواقع الإفتراضي التي أصبحت محور إهتمام العالم في العام الحالي و توقع الخبراء لإرتفاع حجم سوق الواقع الإفتراضي إلى 80 مليار دولار أمريكي في حلول عام 2025.

نظارة Alcatel Vision

8
قامت شركة الكاتيل في اليوم الأول من المعرض بالإعلان عن منتجها الجديد و هو عبارة عن خوذة مستقلة لتقنية الواقع الإفتراضي مزودة بهاتف ذكي بداخلها. حيث إنها مزود بمعالج ثماني النواة و تعمل بنظام الأندرويد بالاضافة لتزويدها بمواصفات تقنية عالية و ذلك بشاشة حجمها 3.8 إنش و درجة الوضوح 1920X1080 بكسل و تم تصميمها بشكل مناسب لمن يعاني من ضعف البصر لإلغاء الحاجة للإستعانة بالنظارات الطبية أو العدسات. بالإضافة إلى ذاكرة داخلية حجمها 32 جيجابايت و ذاكرة عشوائية حجمها 3 جيجابايت بالإضافة لوجود تقنية الواي فاي و البلوتوث.

 

6 كما تم إضافة البطارية في الجزء الخلف من الخوذة لخلق توازن بين الجزء الأمامي و الخلفي بشكل مريح للمستخدم . علما بأن المنتج سيصبح في الأسواق في مطلع العام المقبل بسعر يتراوح بين 560 إلى 670 دولار أمريكي.

نظارة VR820

3
قامت شركة Qualcomm بتقديم جديدها في عالم الواقع الإفتراضي وذلك من خلال نظارتها متعددة الوظائف التي تم تصميمها بالتعاون مع شركة Shenzhen بشاشة 1440X1440 بكسل. حيث تتميز بوجود جهاز استشعاري لحركة العين من خلال عدد 6 محاور لتعقب الحركة بالإضافة إلى عدد 4 مكيروفونات. و من المتوقع أن يتم إطلاق النظارة في نهاية العام الحالي و ذلك للشركات التي ترغب بتصميم نظارتها الخاصة لتوفير تكاليف الأبحاث و التصنيع كونها ستطرح بسعر منافس قد يترواح ما بين 300 – 500 دولار أمريكي.

الواقع الإفتراضي في السينما

7
و من ضمن أحداث المعرض قامت شركة IMAX المتخصصة في قطاع السينما بالإعلان عن التعاون بينها و بين شركة آيسر لتزويدها بنظارات الواقع الإفتراضي لإفتتاح مركز الواقع الإفتراضي في أحد صالات السينما في مدينة لوس انجليس الأمريكية. حيث تنوي الشركة تجهيز صالة تجريبية يتم فيها إستخدام نظارات الواقع الإفتراضي لمشاهدة الأفلام القصيرة التي تتراوح مدتها ما بين 7 إلى 10 دقائق و من المتوقع أن تصل التكلفة مشاهدة الفيلم القصيرة 10 دولار لإدخال تجربة جديدة لمحبي الأفلام من خلال التقنيات الحديثة.

قسم سامسونج الترفيهي في الواقع الإفتراضي

1
قامت سامسونج بتنظيم جزء من جناحها الخاص في المعرض لإظهار تقنية السينما و الألعاب الترفية 4D من خلال تقديم خيارات متنوعة من الألعاب , تجربة نظارات سامسونج للواقع الإفتراضي و بواسط مقاعد هيدروليكية لنقل الجسد في رحلة ترفيهية لعدد من الألعاب دون مغادرة جناح المعرض. حيث شهدت التجربة على إعجاب العديد من الحضور كونها قدمت تجربة جديدة في مجال الترفيه و قادرة على نقل القطاع الترفيهي إلى مرحلة جديدة.

4

ذات صلة

المزيد