الجمعة, 19 أبريل 2024

آخر ما تم التوصل إليه من الأجهزة القابلة للإرتداء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

4

ضمن أحداث فعاليات معرض IFA 2016 في مدينة برلين الألمانية تم عرض أبرز الأجهزة في المجال التقني و الإستهلاكي كالأجهزة الذكية و الواقع المعزز والافتراضي و غيرها من التقنيات المتعددة. أحد أهم التقنيات التي حظيت بإهتمام زوار المعرض هي الأجهزة القابلة للإرتداء والساعات الذكية التي شهدت إنتشار واسعا بعد ظهور ساعة آبل حتى صلت مبيعات الأجهزة القابلة للإرتداء إلى 78,1 مليون جهاز في عام 2015. في زيارة صحيفة مال للمعرض تم تغطية أهم المنتجات القابلة للإرتدء من ناحية التقنيات المستخدمة و أحدثها.

ساعة سامسونج Gear S3

اقرأ المزيد

3
ظهرت ساعة سامسونج الجديد مخالفة للتوقعات من خلال تصميمها على شكل الساعات التقليدية و بإستخدام مواد عالية الجودة بإضافة المميزات التقنية لجعلها ساعة ذكي مقاربة للهواتف الذكية المتاحة الأسواق و ذلك من خلال جمعها ما بين التصميم الكلاسيكي و التقنية. حيث تم طرحها في إصدارين “الكلاسيك” و “الفرونتير” بهدف إستهداف شريحة أكبر من المهتمين في الساعات الذكية و تقدم الشاشة لحاملها العديد من الخدمات التقنية مثل خدمة تحديد المواقع و تقنية البلوتوث و الواي فاي و إستقبال المكالمات بالإضافة إلى إمكانية القدرة على إستخدام أكثر من 10,000 من التطبيقات المختلفة كما تتميز الساعة بوجود خدمة الدفع الآمن و سيتم طرحها في الأسواق نهاية الشهر الحالي بسعر يبدأ من 442 يورو.

ساعة Steel HR

55
ظهر من خلال المعرض منافسة العديد من الشركات على صناعة الساعات الذكية بتقديم العديد من خدمات الهواتف الذكية في منتجاتها حيث ظهرت ساعة Steel HR بمميزات إجراء المكالمة و عرض معلومات متنوعة عن الإتصالات كالمكالمات الواردة و لكن ما يميز الساعة هو إظهار معدل ضربات القلب, كونها تحتوي على جهاز إستشعار خاص في معدل ضربات القلب و تعمل تلقائيا على تتبع النتائج للمستخدم. كما أنها تقوم بحساب الأنشطة المختلفة مثل المسافة المقطوعة و عدد الخطوات التي قطعها و عدد السعرات الحرارية مما يجعلها مناسبة لهواة الرياضة و من المتوقع أن يتم طرح الساعة في الأسواق الشهر المقبل و بسعر يبدأ من 179 دولار أمريكي.

2

ساعة e-ink
قامت شركة سوني بالإعلان عن الإعلان عن النسخة الجديدة من ساعة e-ink و التي تم الكشف عن النسخة الأولى في عام 2014. حيث انها الآن في مرحلة Crowdfunding و بإمكان المهتمين في الساعة طلبها بأسعار تبدأ من 440 دولار أمريكي. تتميز الساعة بالتصميم الجديد الرياضي و تعمل الساعة على التطبيقات الموجودة في آبل ستور دون الحاجة إلى ربطها بجهاز أي فون كما هو الحال في ساعات آبل. كما تم تزويد الساعة ببطارية قادرة على العمل لمدة أسبوع كامل دون الحاجة إلى إعادة شحنها و من المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق مطلع العام المقبل.

77777

ساعة أسوس ZenWatch 3
كشفت الشركة التايوانية آسوس عن الجيل الثالث من ساعات ZenWatch ضمن فعاليات المعرض حيث تتميز الساعة عن الأجيال السابقة بالتصميم الرياضي و الجمالي الحديث و تم تصنيعها بالفولاذ المقاووم للصدأ و بشاشة 360 درجة. و علاوة على ذلك فانها مزودة بتقنية البلوتوث و الواي فاي و نظام تحديد المواقع GPS و تعمل بنظام الإندرويد كما هو الحال للأجيال السابقة. كما تقدم الساعة لحاملها مراقبة اللياقة البدنية بدقة عالية تقارب 95 في المائة من النتيجة الحقيقية و تم تزويد الساعة ببطارية تدوم لمدة يومين كاملين و سيتم طرحها في الأسواق في شهر أكتوبر المقبل و تبدأ أسعار الساعة من 229 يورو.

5

ذات صلة

المزيد