الجمعة, 19 أبريل 2024

تحديث جديد يصل لنظام Mac OS لسد ثغرة “يوم الصفر الخطيرة”!

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

555

اكتشفت أبل خلال الشهر الماضي ثغرة أمنية خطيرة في نظام iOS وهو النظام التشغيلي المستخدم في هواتف iPhone وأجهزة iPad اللوحية وتم تسمية الثغرة باسم يوم الصفر “Zero Day” هذه الثغرة كانت تتيح للقراصنة التحكم الكامل بالأجهزة التي أصيبت بها مما جعل أبل تتعجل بإطلاق التحديث رقم iOS 9.3.5 لسد هذه الثغرة الخطيرة ولكن يبدو بحسب الأخبار الأخيرة أن الثغرة تؤثر على أجهزة الحاسب التي تعمل بنظام Mac OS X.
لذلك قامت أبل بإطلاق تحديث جديد لمتصفح سفاري 9 والذي يستخدم بكثرة في أجهزة وحواسب Mac وقامت بإصدار تحديث لنظامي Mac OS X El Capitan وYosemite لسد هذه الثغرة الأمنية الخطيرة ولكن من غير الواضح هل أنظمة التشغيل الأقدم تتأثر بهذه الثغرة الأمنية أم لا.
الفكرة من هذه الثغرة أنها تقوم بإنشاء ملف يدعى بيجاسوس على الأجهزة المتأثرة بالطبع وهذا الملف الخبيث يمكن استخدامه للوصول إلى البيانات الشخصية التي يريد المخترق الوصول لها بكل سهولة.
من الجيد أن أبل قامت بإصدار هذه التحديثات المهمة خاصة أنها في الغد من المفترض أن تقوم بالإعلان عن النسخة الجديدة من هاتف ايفون 7 ومن المؤكد أن المستخدمين سيرغبون بالشعور بالأمان وهم يقومون بشراء هاتف آيفون الجديد.

ذات صلة

المزيد