الثلاثاء, 16 أبريل 2024

“سانديسك” تكشف عن ذاكرة SD بسعة 1TB

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

122
قامت شركة سانديسك المتخصصة في مجال التخزين ووسائط التخزين بالكشف عن نموذج لذاكرة من نوع SD وتبلغ سعتها 1TB وهي موجهة في الأساس للمصورين الذين يقومون بتسجيل مقاطع بصيغ وجودة عالية جداً مثل صيغتي الـ 4K والـ 8K والتي تحتاج إلى بطاقات بسعة كبيرة حتى تتمكن من تسجيل هذه الصيغ لفترة طويلة وبدون توقف أو انقطاع.

11
تم الكشف عن هذه الذاكرة في حدث Photokina والذي يحدث الآن في Cologne في المانيا وهو حدث خاص بالمصورين ولكن كما ذكرنا فإن الذاكرة مجرد نموذج مبدئي حتى الآن وليست ذاكرة فعلية قابلة للشراء حالياً.

12
ونظراً لأنها نموذج مبدئي فلم يتم الكشف عن موعد التوفر وعن السعر ولكن في الغالب فإن هذه البطاقة ستتوفر بسعر مرتفع للغاية خاصة عند إطلاقها لأول مرة.
لا ننسى هنا ذكر أنه قبل سنتين تقريباً وفي نفس الحدث قامت سانديسك و هي مملوكة لشركة ويسترن ديجتال بالكشف عن أول بطاقة تخزينية بسعة 512GB و كانت في تلك الفترة أضخم بطاقة SD مساحة في ذلك الوقت على الإطلاق و تم طرح البطاقة للبيع بسعر 800$ أمريكي في ذلك الحين لهذا يمكننا أن نحصل على تصور مبدئي أن البطاقة الجديدة لن تقل عن هذا السعر مما قد ينفر الجميع من شرائها في الفترة الأولى من إطلاقها على أقل تقدير.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد