الخميس, 25 فبراير 2021

أسهم تويتر تقفز 20 % بعد تقارير استحواذ محتملة

تويتر

اقرأ أيضا

قفزت أسهم “تويتر” أمس بعد الكشف عن صفقة وشيكة لبيع شبكة التواصل المهني مع تناقل أنباء بأن “غوغل” ومجموعة “سيلزفورس دوت كوم” للمعلوماتية بين الشارين المحتملين.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن شركات تكنولوجيا تتنافس على شراء “تويتر”، حيث أحرزت المفاوضات بين “تويتر” وهذه الشركات تقدما قد يثمر عن صفقة ستعلن قبل نهاية العام.

وتبحث “تويتر” منذ أسابيع مختلف الخيارات لإنعاش نموها الجامد، ومنها البيع إضافة إلى تسريح موظفين أو بيع بعض الأصول.

وفي البورصات الأمريكية، شهدت أسهم “تويتر” ارتفاعا بنسبة 20.77% ليباع السهم بـ 22.50 دولار.

جاء هذا الارتفاع، في وقت انخفض فيه مؤشر الأسهم الأمريكي “S&P500” بحلول الساعة 17:35 بتوقيت موسكو(14:35 بتوقيت غرينتش) بنسبة 0.30% ما يعادل 6.51 نقطة ليصل إلى مستوى 2170.67 نقطة.
وتعاني خدمة التدوين المصغرة في الآونة الأخيرة من مشاكل في النمو، سواءً من حيث أرقام المستخدمين أو عائدات الأموال، الأمر الذي زاد التكهنات بأن الاستحواذ على الخدمة من قبل شركة كبيرة هو النتيجة المحتملة.

وعانت أسهم الشركة إلى حد كبير من تراجع مستمر دائم على مدى العامين الماضيين، حيث انخفض سعر السهم من حوالي 69 دولاراً في أوائل عام 2014 إلى حوالي 14 دولاراً في مايو (آيار) من هذا العام.

وكان سعر السهم عند إغلاق السوق الخميس حوالي 18.49 دولاراً للسهم الواحد، بينما ارتفع بنسبة تتجاوز 20 % اليوم ليصل إلى 22 دولاراً للسهم الواحد، وهو أعلى سعر يصله السهم منذ يناير (كانون الثاني) هذا العام.

ذات صلة


المزيد