الجمعة, 29 مارس 2024

أبل تعد بإصلاح خلل فني يُسهل الوصول للملفات بعد تحديث iOS 10

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

70

من المعروف أن التشفير الموجود في الأجهزة العاملة من شركة Apple يعتبر واحد من أفضل الأنظمة التشفيرية ومن الأصعب اختراقا والكثير من الأشخاص يفضلون الأجهزة العاملة بنظام iOS وMacOS لصعوبة اختراق النظام والحصول على المعلومات المشفرة داخلة.

09
لكن يبدو أن الوضع مختلف مع نظام iOS 10 حيث قام باحثون أمنيون من Elcmsoft باكتشاف ثغرة أمنية في الملفات المشفرة التي تقوم بعمل نسخة احتياطية لها على برنامج iTunes.
الفكرة تقوم على استخدام خوارزمية كان يستخدمها المخترقون مع نظام iOS 9 تجعل الاختراق وسهل بدرجة كبيرة.
بحسب الباحثون فإن المخترقون يستطيعون الوصول إلى النسخ الاحتياطية من الملفات باستخدام هذه الخوارزمية ثم استخدام بعض الأدوات الأخرى التي تساعد على اختراق الملفات عنوة للوصول للملفات التي يرغبون الوصول لها.
أبل قامت أخيراً بالتصريح أنها تنوي أن تقوم بإصلاح هذه الثغرة الأمنية في أقرب وقت مع التحديث الأمني القادم وقامت بالتأكيد أن هذه الثغرة الأمنية لن تؤثر على البيانات التي قمت بعمل نسخة احتياطية منها على نظام iCloud السحابي.
و من خلال البيان الرسمي من أبل تقوم بنصح المستخدمين بوضع كلمة سر صعبة الاختراق كما قاموا بنصح المستخدمين باستخدام برنامج FileVault ليقوم بعمل تشفير كامل للبيانات الموجودة في الجهاز خاصة إذا كانت البيانات حساسة للغاية.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد