الخميس, 25 أبريل 2024

نصائح وطرق لزيادة الامان للأجهزة العاملة بنظام آندرويد (2-2)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

d
إمكانية تتبع الهاتف ومسح المعلومات
تطبيق Android Device Manager من أفضل التطبيقات الموجودة في هذا المجال، حيث يسمح لك بتتبع موقع الهاتف، تغير كلمة السر أو الرقم السري، جعل الهاتف يطلق أصوات لتتمكن من معرفة موقعه، أو مسح جميع البيانات إذا احتجت لهذا.
عمل نسخة احتياطية من البيانات

w
من المهم جدا عمل نسخة احتياطية من التطبيقات والبيانات التي توجد داخل الجهاز، فمع كل الاحتياطات قد يتعرض الهاتف للسرقة أو أن تفقده في مكان معين.
لذا من المهم كل فترة عمل نسخة احتياطية من التطبيقات والملفات والبيانات الموجودة في جهازك في حال فقد تكون تملك نسخة احتياطية من محتويات هاتفك.
الحذر من الشبكات المجانية

f
الكثير من المقاهي والأماكن العامة توفر شبكة انترنت مجانية لجلب المستخدمين ولكن ليس هذا يعني أن جميع هذه الشبكات آمنه.
فهناك الكثير من الأشخاص يقوم بوضع شبكة مزيفة يقوم من خلالها بسرقة بيانات ومعلومات المستخدمين. لهذا الحذر عندما تجد أي شبكة مفتوحة حيث قد لا تكون آمنه قدر ما تتوقع.
تشفير بيانات جهازك

اقرأ المزيد

60
واحدة من أهم المزايا والتي لا يستخدمها الكثير للأسف ميزة تشفير البيانات ويمكنك القيام بهذا الشيء من خلال الإعدادات> الأمن> تشفير البيانات حيث حتى لو تمكن أحد من سرقة هاتفك و الحصول على البيانات الموجودة داخلة لا يتمكن من فك التشفير طالما أن شاشة الهاتف مغلق بإحدى طرق التشفير التي ذكرناها سابقاً.
استخدام تطبيق مراسلات آمن

700
المراسلات من أهم الأشياء الموجودة في الأجهزة الحديثة، لهذا من المهم استخدام تطبيق مراسلات آمن حتى تتأكد من عدم أن يقوم أي شخص بالاطلاع على هذه المحادثات.
الكثير من التطبيقات أصبحت تدعم المراسلات المشفرة كي لا يتمكن شخص من الاطلاع على محادثاتك و لعل من أشهر التطبيقات و أكثرها انتشارا و استخداما هو تطبيق WhatsApp و الذي يضمن لك أن تقوم بالمراسلات التي تريد القيام بها بكل سرية.
هذه مجموعة من الطرق والنصائح التي نتمنى أن تقوم بزيادة الأمان أثناء استخدام جهازك العامل بنظام أندرويد.

ذات صلة

المزيد