السبت, 27 فبراير 2021

رسمياً .. بلاكبيري تخرج من قطاع صناعة الهواتف!

7

اقرأ أيضا

بعد أن كانت في فترة من الفترات شركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية قامت شركة بلاكبيري بالإعلان عن خروجها من المنافسة في قطاع الهواتف الذكية بعد سنين من التخبط والصراع في محاولة البقاء في السوق.

الشركة قررت أن تركز على البرامج التي تقوم بصنعها ونظام الأمان في المحادثات التي اشتهرت به من خلال التطبيقات المختلفة والتي من أشهرها تطبيق المحادثات الشهير بلاكبيري مسنجر.

87
الهواتف لن تختفي للأبد، فشركة بلاكبيري تركت صناعة الهواتف لشركائها مثل شركة DTEK 50 بينما عن سيقومون بالتركيز على التطبيقات المختلفة.
الرئيس التنفيذي للشركة السيد جون تشين صرح بالقول:
“تخطط الشركة لإيقاف جميع قطاعات تطوير القطع الداخلية وتسليم هذا الأمر للشركاء.
وأضاف بالقول: “لقد وصلنا نقط الانعطاف مع استراتيجيتنا. الأساس المالي الخاص بنا قوي جداً، ولدينا محور قوي خاص بنا وهي البرامج.”
الخبر في الواقع ليس مفاجئ بشكل كبير خاصة أنه عندما نذكر أن نسبة وجود الشركة في السوق تبلغ 0.1٪ في الربع الثاني من هذا العام ومبيعات الهواتف بلغت 400400 وحدة فقط وآخر هاتف قامت الشركة بصناعته هو هاتف Priv وهو أول هاتف بنظام اندرويد و الذي تم إطلاقه في نوفمبر الماضي العام الماضي و لم ينجح في انقاذ الشركة من الخسائر التي تلحق بها.
عندما تم إطلاق هاتف Priv قام الرئيس التنفيذي بالإعلان أنها بحاجه إلى بيع 5000000 ملايين وحدة ثم انخفض العدد إلى 3000000 ملايين وحدة والتي لم تصل حتى 500000 وحدة.
هذا الخبر قد يكون مؤسف للبعض ولكن للأسف لم تتطور بالشكل السريع و الكافي للبقاء و المنافسة في السوق.

ذات صلة


المزيد