السبت, 20 أبريل 2024

5 شركات تقنية تعقد شراكة بخصوص الذكاء الاصطناعي !

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

43
في خبر قد يعتبر مفاجئ نوعاً ما قامت 5 من كبرى الشركات التقنية حول العالم بالإعلان وعقد شراكة لمساعدة العامة على فهم الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل.
نذكر أنه في شهر سبتمبر الماضي قامت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بنشر خبر عن وجود اجتماع بين شركات جووجل، فيسبوك، مايكروسوفت، IBM وAmazon لمناقشة مشروع له علاقة بالذكاء الاصطناعي والآن تم الكشف عن فكرة الاجتماع وهي هذه المبادرة.

6
تم إطلاق على هذه المبادرة اسم “Partnership on Artificial Intelligence to Benefit People and Society,” وبحسب الأخبار والتقارير الموجودة فإن لهذه المبادرة أهداف أكبر من مجرد توعية الأشخاص بالذكاء الاصطناعي أو صناعة الأشخاص الآلية.

70
فمن أهداف هذه الشراكة دعم إجراء البحوث والأخذ بتوصيات الباحثين في هذا المجال حول أفضل الممارسات المتبعة بالإضافة إلى نشر الأبحاث تحت رخص مفتوحة.

اقرأ المزيد

899
كما ستقدم هذه المبادرة الدعم المالي للبحوث في مجال الذكاء الاصطناعي وبعض التوقعات تشير إلى إمكانية مشاركة مؤسسات وشركات غير ربحية وبعض العلماء في هذه المبادرة خلال الأسابيع القادمة.
هذه الشركات المذكورة تملك قواعد بيانات ضخمة عن الذكاء الاصطناعي وقد توجد بعض المنافسة بين هذه الشركات إلا أن هذه المبادرة والتعاون فيما بينها قد تدفع بنتائج مثمرة وإيجابية.

55
الغريب غياب بعض الشركات الضخمة في هذه المبادرة مثل أبل وانتيل وغيرها ولكن من يدري قد نسمع خبر انضمام هذه الشركات وشركات أخرى ضخمة في هذا المبادرة في القريب العاجل.

ذات صلة

المزيد