السبت, 6 مارس 2021

الصين تبدأ بتجربة الجيل الخامس من شبكات الإتصال

5

اقرأ أيضا

أعلنت شركة موبايل الصينية و هي الأكبر في العالم من حيث عدد المشتركين في الاتصالات بأنها ستبدأ في تجربة الجيل الخامس من الاتصالات السلكية واللاسلكية في ما يقارب 100 مدينة في محاولة لقيادة تقنية الجيل القادم.

2
حتى الآن فإن الأرقام تشير إلى أن شبكات الجيل الخامس عالية السرعة قادرة على نقل المعلومات 20 مرة أسرع من شبكة الجيل الرابع الحالية بالإضافة إلى قدرتها على تحمل عدد مشتركين أكثر مما يدعم البيانات وسرعة نقلها.
يجدر بالإشارة إلى أن عدد المشتركين في الاتصالات بالصين في نهاية عام 2015 وصل إلى 1.3 مليار مستخدم مما جعلها أكبر سوق في العالم و بحاجة إلى تقنية جديدة قادرة على استيعاب عدد أكبر من المستخدمين دون أن يؤثر على سرعة نقل البيانات.
علما بأن وزارة التقنية و الصناعة في الصين أعلنت أن فقط حوالي 30% من المشتركين في خدمات الإتصالات يستخدمون الجيل الرابع مما يجعل الحاجة لنقل المستخدمين إلى خدمات أفضل و جودة أعلى.
وأشار وانغ زهينق – مدير معهد الاتصالات و معايير الأبحاث في الأكاديمية الصينية للتقنية والمعلومات – بضرورة الإتفاق على معايير صناعة الجيل الخامس بين قادة الاتصالات حول العالم كونها مفيدة و ستخفض تكلفة إستخدام الجيل الخامس حول العالم.
حيث بدأت الشركة مع الجهات الحكومية منذ شهر أغسطس بعقد الاجتماعات للاتفاق على آلية استخدام الجيل الخامس و الاتفاق على المعايير التي تم تطبيقها الآن مع إطلاق الخدمة.

ذات صلة


المزيد