الأربعاء, 3 مارس 2021

سامسونغ تطالب عملائها بإغلاق أجهزة غالاكسي نوت 7

7

اقرأ أيضا

أصدرت وكالة المعايير التقنية الوطنية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والطاقة اليوم الثلاثاء توصية لإيقاف تشغيل واستبدال وبيع الأجهزة الجديدة التي تم إنتاجها حديثا من هاتف جالاكسي نوت 7 .

ووفقا لـ “يونهاب” صرحت الوكالة في بيان صحفي تزامنا مع إعلان شركة سامسونغ للالكترونيات عن إيقاف إنتاج جالاكسي نوت 7 صباح اليوم، قائلة ” تأكدت الوكالة من إمكانية وجود خلل فني في الجهاز الجديد من هاتف جالاكسي نوت 7 نتيجة لاجتماع خاص بنتيجة التحقيق المشترك في هاتف جالاكسي نوت 7 المنعقد يوم أمس الاثنين “، واتفقت مع سامسونغ على إصدار توصية للمستهلكين بإيقاف تشغيل الهاتف وإيقاف عملية استبداله بالجهاز الجديد وإيقاف عملية بيع الجهاز المعدل الجديد “.

وأضافت الوكالة أن القرار جاء من الحاجة إلى اتخاذ الإجراءات الحمائية الفورية من أجل سلامة المستهلكين، حيث اتفقت مع الشركة على إجراء المزيد من التشاور حول الإجراءات اللاحقة لاستبدال واسترجاع قيمة الهاتف ” .

وجاء إعلان الوكالة بعد يوم من الاجتماع ، من أجل التشاور مع السلطات المعنية في الدول الرئيسة الأخرى مثل لجنة سلامة المستهلكين والمنتجات الأمريكية .

وشارك في اجتماع التحقيق المشترك يوم أمس، خبراء من وزارة الصناعة ووكالة المعايير التقنية وشركة سامسونغ للالكترونيات وخبراء مدنيين.

وتخطط الوكالة لاستكمال التحليل لمعرفة السبب في اشتعال الهاتف من خلال اجتماعات خبراء التحقيق في الحادثة ، وذلك بمشاركة أجهزة مختلفة معتمدة بالإضافة إلى شركة سامسونغ.

ذات صلة


المزيد