الجمعة, 29 مارس 2024

تعرف على العلامات التجارية الأكثر قيمة حول العالم في مجال الاتصالات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

020

نشهد اليوم إنتشار الثورة الرقمية و التحول من طرق الإتصال و التواصل التقليدية إلى تقنيات جديدة تسهل علينا عملية التواصل بين الأفراد حول العالم و جعلنا متصلين بشكل دائم سواء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعية أو الهواتف الذكية أو تطبيقات المحادثة و غيرها من التقنيات.
و في ظل احتياجات الأفراد الدائمة لاحتياجات الهاتف و الإنترنت على مستوى العالم فإنه من المتوقع أن تستمر شركات الإتصالات في توسيع عملياتها وتطوير صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقديم خدمات تناسب تطلعات المستهلك. على الرغم من أن بعض تطبيقات المحادثة المجانية أثرت على عائدات الشركات في مجال الرسائل النصية إلا أن الشركات تعمل على تعويضها بخدمات أخرى في مجال الإنترنت و لعل خدمة الجيل الخامس المتوقع إطلاقها قريبا و الإستعداد من قبل الشركات يعد مثال على ذلك.
و مع انتشار مقدمي الخدمات و شركات الاتصالات قد يتسائل البعض عن أكبر الشركات حول العالم من حيث قيمة العلامة التجارية حول العالم و تقييم هذه الشركات يعتمد على أمور متعددة مثل استثمارات الشركة و معدل التضخم و نسبة المخاطرة و نمو الأرباح.

Verizon

اقرأ المزيد

012
تعد الشركة الحاصلة على على تصنيف +AAA أكبر الشركات من حيث قيمة العلامة التجارية بقيمة 63.1 مليار دولار أمريكي بزيادة 5 مليار من العام الماضي. و تعد الشركة هي المشغل الأكبر للهواتف المحمولة في الولايات المتحدة الأمريكية و يبلغ عدد موظفي الشركة 177,900 موظف و قيمة العائدات للعام الماضي بلغت 131 مليار دولار أمريكي.

AT & T

015
هي أحد أكثر الشركات ثبات من حيث قيمة العلامة التجارية وتبلغ قيمتها للعام الحالي 59.9 مليار دولار أمريكي وبلغ العائد السنوي للعام الماضي 146.8 مليار دولار أمريكي علما بأن الشركة التي تحتوي على 243,620 موظف وحاصلة على تصنيف +AA.

China Mobile

013
تعد الشركة الأولى من حيث عدد المستخدمين في العالم من عام 2011 حتى وصلت في شهر فبراير من العام الحالي إلى أكثر من 1.2 مليار مستخدم. علما بأن الشركة الحاصلة على تصنيف +AAA هي شركة حكومية و فاقت إيراداتها للعام الماضي 102 مليار دولار أمريكي و قيمة العلامة وصل إلى 49 مليار دولار أمريكي.

T (Deutsche Telekom)

014
تحتل الشركة الألمانية المركز الرابع بعدد موظفين يتجاوز 226,000 موظف و وصل قيمة العلامة التجارية إلى 33.1 مليار دولار أمريكي علما بأن تصنيف الشركة +AA و قيمة الإيرادات للعام الماضي وصلت إلى 69.2 مليار دولار أمريكي.

Vodafone

011
هي أحد أكبر و أشهر شركات الاتصالات في العالم وتتخذ من لندن مقرا لها علما بأنها تتواجد في 26 دولة بشكل مباشر ومتعاونة مع شركات محلية في 50 دولة حول العالم وبلغت إيراداتها السنوية 40.9 مليار دولار أمريكي. علما بأن الشركة الحاصلة على تصنيف +AA وصل قيمة علامتها التجارية إلى 27.8 مليار دولار للعام الحالي.

ذات صلة

المزيد