الأربعاء, 21 أبريل 2021

“فودافون” تتعاون مع “نوكيا” في تجربة مباشرة للجيل الخامس

66

اقرأ أيضا

مع انتشار التنافس بين الشركات على تقنية الجيل الخامس لشبكات الاتصالات للوصول قامت شركة فودافون بالتعاون مع شركة نوكيا بتقديم تجربة مباشرة لإختبار سرعة و التطبيقات المحتملة للجيل الخامس في جامعة سيدني للتكنولوجيا بحضور وسائل الاعلام و الطلاب والمهتمين في التقنية و توضيح كيفية استخدامها في تقنيات متعددة مثل الواقع الافتراضي والروبوتات وتأتي هذه الخطوة ضمن منافسة فودافون مع شركة تلسترا الاسترالية و التي قدمت عرضها للجيل الخامس الشهر الماضي.

88
و قامت الشركة بإستخدام 200 ميغا هيرتز و حقق الإختبار سرعة 5 جيجابايت في الثانية مما يعني إمكانية تحميل مسلسل تلفزيوني كامل في أقل من 10 ثواني.

على الرغم من أن هذه الأرقام تعد تمهيدية حتى يتم تحديد المعايير العالمية للمقاييس التي ستحدد شبكة الجيل الخامس. كون التوقعات أن تصل شبكة الجيل الخامس عند طرحها إلى توفير سرعات 10 جيجابايت في الثانية و ذلك يعد 100 مرة أسرع من شبكة الجيل الرابع الحالية التي قد تصل إلى 2- جيجابايت في الثانية.

في هذا السياق, صرح الرئيس التنفيذي لشركة فودافون كيفين ميلوري: ” نؤمن بأن الجيل الخامس سيكون نقلة أساسية إلى الأمام في مجال التكنولوجيا وشبكات الإتصالات حاملا معه تقنية إنترنت الأشياء, كما ان قدرة الشبكة في التعامل مع هذا الكم الهائل من البيانات سيغير حياتنا جميعا.” وتأمل الشركة من خلال هذه التجربة أن تقدم قدرة الجيل الخامس على التعامل مع الكم الهائل من البيانات وما توصلت إليه التقنية لمساعدة المهتمين في التقنية على معرفة الفرص المتاحة لهم في مجال إنترنت الأشياء و الواقع الافتراضي أو التقنيات الجديدة مثل السيارات ذاتية القيادة لدفع الثورة التكنولوجية.

ذات صلة


المزيد