الأحد, 28 فبراير 2021

ماهي أسباب اتجاه الشركات إلى تطبيقات الأجهزة الذكية؟

Businessman pressing colorful mobile app icons with bokeh background التجارة الإلكترونية والتسويق من خلال الانترنت و التقنية ينمو ويتحول بشكل دائم و نظرا لسرعة هذه التطورات قد يتفاجئ البعض بإكتشاف أن تطبيقات الجوال اليوم أصبحت أهميتها كأهمية المواقع الالكترونية عندما يتعلق الأمر بتسويق منتجاتها بطريقة أكثر فعالية. في زمن الأجهزة الذكية أصبح كل شي سهل سواء في التواصل أو للتخطيط للسفر أو للتسوق الإلكتروني بسبب إنتشار هذه الخدمات عبر المتاجر الخاصة بالتطبيقات و تشير الدراسات بأن الأفراد يقضون ثلث يومهم على الأجهزة الذكية و 90 في المائة من هذا الوقت على تطبيقات الأجهزة الذكية.

0009

اقرأ أيضا

الأجهزة الذكية هي الحاضر و المستقبل
على الصعيد العالمي فإن أكثر من ملياري شخص يستخدمون الهواتف الذكية و من المتوقع أن ينمو الرقم إلى أكثر من 2.5 مليار بحلول عام 2019 ومن المتوقع أن تحل محل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من خلال التطبيقات المتعددة لقدرتها على إنجاز معظم المهام المطلوبة سواء الشخصية أو العملية.

09

التطبيقات تزيد من مشاركة العملاء
تتميز التطبيقات و التجارة الإلكترونية بأنها جعلت العالم يظهر كقرية صغيرة و متكاملة بشكل جيد. و هذا الشعور جعل الشركات تعمل على استغلال بجعل العميل يقضي وقت أطول في التطبيق ولعل أفضل مثال على ذلك هو تطبيق البوكيمون الذي انتشر مؤخرا و تطبيق سناب شات و تويتر في السعودية مما جعل العديد يجدون صعوبة في التخلص من الأجهزة الذكية لوقت محدد.
بالإضافة إلى أن التطبيقات تتميز بتقديم نوع معين من المشاركة للعملاء بتوفير مميزات وسمات محددة للمستخدمين مما يسهل لهم التفاعل مع منتجات الشركة و إنهاء مهمة الشراء من خلال عدد قليل من النقرات مما جعل عملية إستخدام الإنترنت أسهل من أي وقت مضى.

التطبيقات تشجع على التوسع
تتميز التجارة الإلكترونية بأنها توفر خدماتها حول العالم دون الحاجة إلى فتح أسواق أخرى و الحال نفسه للتطبيقات مما نشط من تجارة الشركات المحلية و أتاح لهم فرصة عرض منتجاتهم في مدن مختلفة أو مجتمعات أخرى لتوسيع مجال الأعمال و العملاء. حيث كان أصحاب الأعمال الصغيرة يواجهون سؤال: هل لديك موقع على شبكة الانترنت؟ أما اليوم فتغير الحال إلى: هل لديك تطبيق إلكتروني؟ كما أن جوجل من خلال محرك البحث المحلي أتاح أداة تسويقية كبيرة للشركات المحلية والصغيرة و ذلك من خلال تسويق منتجاتهم لمناطق معينة يتم تحديدها أو لكلمات بحث محددة يبحث عنها العميل ليوجههم إلى موقع أو تطبيق المتجر.

التطبيقات تزيد الولاء
تتميز التطبيقات لقدرتها على جذب العملاء لتكرار عملية الزيارة و التسوق و ذلك من خلال إرسال إخطارات للهواتف الذكية مما يدفعهم إلى إعادة الزيارة للتطبيق و متابعة كل ما هو جديد للمتجر أو العروض الجديدة. حيث أنه مع مشاغل الحياة و انتشار المتاجر قد ينسى الفرد المتجر الذي تم التسوق من خلاله و لكن بفضل التطبيقات أصبح الرجوع إلى التطبيق أسهل من أي وقت مضى.

ذات صلة


المزيد