الأحد, 28 فبراير 2021

STC تدشن في جيتكس 2016 حلول متطورة لـ انترنت الأشياء

2

اقرأ أيضا

أعلنت مجموعة STC عن مشروع طموح لتطبيق حلول متطورة من تقنية إنترنت الأشياء للعملاء الحكوميين والشركات من مختلف القطاعات. يعرف “إنترنت الأشياء” بأنه شبكة من الأجهزة والمركبات والمباني وغيرها من العناصر التي تتضمن شرائح إلكترونية وبرمجيات وأجهزة استشعار، تتصل مع بعضها من خلال الإنترنت. حلول مثل المواقف الذكية ومراقبة الطقس والانارة الذكية عبر باقة متنوعة ضمت 9 خدمات متطورة في حقل انترنت الأشياء. “إدارة الأصول المتنقلة” أحد الحلول التي تقدمها STC وهي عبارة عن تقنية موجهة للجهات الحكومية والخاصة التي تمتلك أسطول من المركبات حيث يتم ربطها بنظام موحد يتابع ويراقب ويسجل حركة السائقين بالاعتماد على مواقع تواجدهم عن طريق نظام تحديد المواقع. أيضاً قدمت STC حلول لمراقبة مواقف السيارات أطلقت عليه اسم “المواقف الذكية” يرصد دخول وخروج السيارات من موقف ما للمساعدة في تخفيف الزحام في المواقف الخاصة وتسهيل عملية إيجاد السائقين لمواقف شاغرة.

8

“الإنارة الذكية” أحد حلول انترنت الأشياء التي طورتها STC والتي يمكن أن تساهم في تحويل المدن إلى مدن ذكية عن طريق رصد حركة السيارات بالشوارع وانارتها فقط عند مرور السيارات فيها مما يساعد على توفير الكهرباء وخفض الحمل على الشبكة وتوفير الأموال التي تصرف على صيانة وتجديد لمبات الإنارة. أيضاً توفر الشركة تقنية لمراقبة ورصد التغيرات البيئية والمناخية عبر قياس درجة الحرارة وسرعة الهواء وغيرها من التغيرات المناخية. بالإضافة إلى خدمات أخرى متنوعة مثل “إدارة الأصول الثابتة” و “التسوق الذكي” و”مراقبة التسربات المائية” و”إدارة المرور” و”كاميرات المراقبة الذكية”.
الجدير بالذكر بأن شركة الاتصالات السعودية STC أعلنت عن انضمامها إلى تحالف شركة انتل الخاص بإنترنت الأشياء، مما يتيح لها الاستفادة من خبرات أكثر من 400 شركة قائمة على توفير أدوات وتقنيات ومنصات داعمة لمطوري تطبيقات إنترنت الأشياء. حيث ستتعاون STC حلول، وهي إحدى شركات مجموعة STC، مع تحالف انتل لزيادة حصتها التي تقترب من الثلث من كعكعة سوق انترنت الأشياء بالمملكة والتي تصل إلى 700 مليون ريال سنوياً.

ذات صلة


المزيد