الخميس, 4 مارس 2021

سوق STC للخدمات السحابية.. ضغطة زر تكفي

09

اقرأ أيضا

أطلق STC أعمال سوقاً افتراضياً يشتمل على خدمات كثيرة في تقنية Cloud Computing او ما يعرف بالخدمات الحوسبة السحابية لا تحتاج المنشأة سواء صغيرة او كبيرة، إلأ ضغطة زر واحدة للاستفادة منها. تسمح سحابة الاتصالات السعودية أعمال بنشر الخدمات والتطبيقات في غضون دقائق لإجراءات المشتريات ووضع الميزانيات والتموين والمبيعات التي قد تستغرق أسابيع أو شهرًا لإعدادها او تهيئتها ومن ثم الكثير من الجهد والمتابعة لصيانتها وحمايتها.. ويكفي تسجيل الدخول، والاشتراك في الخدمات التي تحتاج إليها من دون تدخل بشري. فبنيتك التحتية لتقنية المعلومات جاهزة حالما تكون أنت جاهزاً.

هذه الخدمة التي أعلنت عنها STC أعمال في معرض جيتكس 2016 تشكل بادرة مهمة لدعم قطاع الأعمال والقطاعات الحكومية عن طريق تسهيل التنقية وتوفير الطلبات التي يحتاج قطاع التكنولوجيا في المنشأة بدون الحاجة إلى تطوير حلول تكنولوجية داخلية مكلفة. عن طريق هذه السوق السحابية، تستطيع أي منشأة تشغيل البنية التحتية وتفعيل البرامج الخدمية التي تدعم أعمالها بكل سهولة بدون المساس بشكل مباشر او الحاجة لتغيير او تعديل البنية التحتية او الخدمية.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان قبل أسبوعين عن تحالف بين شركة “علم”، و”شركة الاتصالات السعودية STC”، وذلك تحت رعاية مركز المعلومات الوطني، كتحالف استراتيجي لتقديم خدمات الحوسبة السحابية، للمشتركين من الجهات الحكومية وقطاع الاعمال وحتى الأفراد ولتطوير وتشغيل البنية التحتية للحوسبة السحابية، كأحد الدعائم التي تؤكد الانسجام التام بين القطاع الحكومي والخاص لتحقيق أهداف خطة التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

إطلاق السوق السحابية وإعلان التحالف خدمات الحوسبة السحابية يؤكد دخول STC سوق الخدمات السحابية بقوة كبيرة واستعدادها لمنافسة الشركات العالمية في هذا المجال.

ذات صلة


المزيد