الثلاثاء, 23 أبريل 2024

تعاون بين جوجل و الفيسبوك لبناء أطول كابل إنترنت في العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

11

أعلنت شركة جوجل عن تعاونها مع شركة فيسبوك لبناء الكابل الأطول والأسرع في العالم وذلك على مسافة 8000 ميل وهو يربط بين مدينة لوس أنجلوس الأمريكية إلى هونغ كونج من خلال كيابل تحت الماء في المحيط الهادئ.

MAREA Overview Schematic MAREA Overview Schematic

ويهدف المشروع الذي يعمل عليه عملاقة الإنترنت لتحسين سرعة الاتصال بالإنترنت بين قارة أمريكا الشمالية وقارة آسيا و هو أحد الكابلات البحرية التي استثمرت فيها جوجل أو الفيسبوك في محاولة لزيادة سرعة الانترنت وتقديم خدمة أفضل للعالم. علما بأن شركة فيسبوك أعلنت مسبقا عن خطتها في إيصال الإنترنت إلى المناطق النائية في العالم و توفيره إلى مليار فرد من خلال مشاريع متنوعة مثل البالونات العملاقة أو الطائرات بدون طيار لتزويد المناطق النائية بالإنترنت.
سيتم إطلاق اسم The Pacific Light Cable Network على المشروع ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في صيف 2018 وتقدر طاقته 120 تيرابايت في الثانية و لتوضيح هذه السرعة فإنه سيكون قادر على نقل كل الكتب التي كتبت في التاريخ في غضون بضع ثواني و يعد أسرع مرتين من الكابلات المستخدمة حاليا و المملوكة جزئيا من قبل جوجل.
في حين أن هناك المئات من الكابلات تحت البحر و لكن ما زال العديد من الشركات التقنية والاتصالات تستثمر بشكل كثيف في المسافات الطويلة لإعتمادها المتزايد على الحوسبة السحابية و ضرورة ترحيل المعلومات بسرعة بين أجهزة الكمبيوتر و مراكز البيانات الضخمة.
تشير بعض التقديرات إلى أن تكلفة المشروع تقارب 400 مليون دولار أمريكي وسيعمل على تحسين سرعات الإنترنت إلا أنه يعني حماية أكبر للمستخدمين و زيادة عدد المسارات لنقل البيانات و يشجع الشركات الكبرى على الاستعانة بمصادر خارجية للبنية التحتية لهم و دعم مراكز البيانات لهم.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد