الخميس, 28 مارس 2024

آبل تكشف عن أجهزة ماك الجديدة .. الخميس المقبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

8

حددت شركة أبل رسمياً موعد حدثها المرتقب الذي سيُقام الأسبوع المقبل ويُنتظر أن تكرسه للكشف عن جديدها من أجهزة ماك.

ووفقا لـ 24أصدرت عملاقة التقنية الأمريكية بطاقات الدعوة لحدث ستقيمه يوم 27 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بمقرها الرئيسي بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

اقرأ المزيد

ويُتوقع أن تكشف خلاله عن نسخة أرق سماكةً من جهازها المحمول ماك بوك برو مع شريط لمسي بتقنية “الصمامات الثنائية العضوئية الباعثة للضوء” “أوليد” إضافة إلى منفذ “يو إس بي- سي”.

ومن المتوقع أن يركز حدث الخميس المقبل على إصدار جديد من أجهزة ماك بوك برو، التي تأتي في قياسين، هما: 13 و 15 بوصةً، كما يُشاع أنها ستطلق نسخةً أحدث من جهازها المحمول ماك بوك أير بقياس 13 بوصةً، ولكن من غير المتوقع أن تكون التغييرات على هذا الكمبيوتر كبيرةً، نظراً لكون آبل تدفع نحو إطلاق نسخة بقياس 12 بوصةً.

ولم تكشف بطاقة الدعوة التي أرسلتها أبل للإعلام الكثير من التفاصيل، إذ اقتصرت على عبارة “مرحبًا مرةً أخرى” مع شعار الشركة بطريقة توحي أنها ستركز على تصميم جديد لأجهزة ماك بوك برو.

ويجري الحديث منذ مدة أن أبل تعتزم إضافة شريط لمسي بتقنية “أوليد” إلى أجهزة ماك بوك برو، ليحل محل شريط المفاتيح الوظيفية، مما يسمح للمستخدمين بمزيد من الحرية في التحكم بالتطبيق، إذ ستختلف الأوامر التي تظهر على الشريط بحسب التطبيق.

ويُشاع أيضاً أن أبل تعتزم إضافة تقنية البصمة إلى أجهزة ماك لأول مرة، وذلك بغية تعزيز مستويات الأمان التي توفرها أجهزتها المحمولة، فضلاً عن منح المستخدمين القدرة على استخدام خدمتها المالية “أبل باي”.

ذات صلة

المزيد