الثلاثاء, 23 أبريل 2024

سامسونج تحضر لإطلاق جهاز جديد بمواصفات خرافية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

s
تواردت أخبار وتقارير عالمية عن نية شركة سامسونج الكورية إطلاق جيل جديد من جهازها “جلاكسي إس 8” في المؤتمر العالمي للهاتف الجوال في فبراير 2017، لكن هذه المرة بمواصفات غير مسبوقة وثورية. سامسونج التي سحبت جهاز النوت 7 من الأسواق بعد فضيحة عالمية تندر عليها حتى الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أحد خطبه تحاول تعويض المليارات من الدولارات التي خسرتها وكسب ثقة عملائها من جديد. هذا السعي الحثيث لتحضير مفاجأة تهز أسواق الهواتف الذكية يعتبر ردة فعل استباقية لهاتف آبل آيفون 2017 الذي يتوقع أن يحمل مواصفات ثورية أيضاً.
تلك المهمة تتطلب إطلاق جهاز بمواصفات غير مسبوقة وهذا ما تدور حوله الشائعات. كثر الحديث عن استخدام سامسونج وللمرة الأولى شاشة من الحافة إلى الحافة بدون إطار يحدها وبالطبع ستقوم بالاستغناء عن زر “البداية” ليحل محله أخر رقمي يقرأ البصمة ومدمج بالشاشة نفسها (كذلك تواردت أخبار عن نية شركة آبل تطبيق نفس الفكرة في هاتف آيفون 2017 والذي ستطلقه للاحتفال بالذكرى العاشرة لولادة الآيفون). أيضاً الشاشة ربما ستتمتع بدقة 4K وهو التطور الطبيعي عن الدقة التي يتمتع بها الجيل الحالي.
الشائعات الأخرى دارات حول مواصفات متوقعة من معالج أسرع وذاكرة عشوائية أكبر وربما حتى كاميرا مزدوجة أكثر تطوراً ودقة.
سامسونج تسابق الزمن للخروج بهذا الهاتف العصري للفوز من جديد برضاء المستخدم، لكن تقديم هاتف جديد بمواصفات ثورية بدون قضاء وقت كافي في اختبارات الأداء والحماية ربما يجر على الشركة الكورية كارثة جديدة هي في غنى عنها.
الأكيد، أن عام 2017 سيكون عام كسر العظم بين سامسونج وآبل، ومحطة مهمة في تاريخ الشركتين المتنافستين.

ذات صلة

المزيد