الخميس, 25 أبريل 2024

تسريب أول صورة “حقيقية” للماك بوك برو بشريط الأدوات السحري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

08
قبل حدث الخميس القادم الذي ينتظره محبي حواسب الماك الشهيرة على أحر من الجمر حيث ستعلن شركة آبل عن منتجات جديدة يرجح أن تحمل أكبر تغيير جذري في قطاع الماك برو والذي لم يشهد أي تغييرات تذكر في السنوات الأربع الأخيرة، تسربت صورة مؤكدة لشاشة OLED الشريطية التي يفترض أن تحل محل شريط الازرار الوظيفية الحالي (ازرار F1,F2,F3 الخ). هذا التسريب خرج مباشرة من شركة آبل التي أطلقت تحديث لنظامها التشغيلي ماك او اس حمل اسم سييرا 10.12.1 واحتوى على صور مخفية لنظام Apple Pay آبل بي للمعاملات المالية الإلكترونية.
الصور أكدت وجود شريط OLED تتغير محتوياته بحسب البرنامج الذي تعمل عليه ويمكن له كأي شاشة لمس أخرى، اظهار الصور والنصوص وغيرها والاستجابة لنقرات ولمسات المستخدم.
المفاجأة التي حملتها الصور هو وجود خاصية التعرف على البصمة مدمجة في شاشة OLED لإجراء العمليات المالية عن طريق نظام البصمة Touch ID من خلال نظام الدفع الإلكتروني Apple Pay الشبيه بمثيله في هواتف الآيفون الذكية وأجهزة الآيباد اللوحية.
اطلقت آبل على شاشة OLED الجديدة اسم Magic Toolbar أو شريط الأدوات السحري تماشياً مع حبها لاستخدام كلمة “سحري” الذي استخدمته سابقاً مع منتجات Magic Mouse او الفأرة السحرية و Magic Trackpad او لوحة اللمس السحرية وحتى Magic Keyboard او لوحة المفاتيح السحرية.
في عالم آبل كل شيء سحري حتى لوحة المفاتيح التي لا تحمل أي تقدمات تكنولوجية تذكر (لا تحمل حتى اضاءة خلفية) لكن بالطبع يحق لشركة آبل إطلاق كلمة سحري على شريط الأدوات الجديدة والذي يحمل تطور تكنولوجي غير مسبوق. كل شيء في كفة، ودمج نظام البصمة في الشاشة في كفة أخرى.
السؤال الذي يتوارد في خواطر المتابعين، هل أفسد هذا التسريب المفاجأة التي تحضر آبل لإطلاقها، أم أن جراب الحاوي “الساحر” (مليان بلاوي)؟.

ذات صلة

المزيد