الجمعة, 29 مارس 2024

تراجع أرباح “سامسونج” إلى 4.6 مليار دولار خلال الربع الـ 3 بنسبة 30%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

2
أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن قوائمها المالية للربع الثالث من العام المالي 2016 حيث حققت إيرادات بلغت 42.03 مليار دولار وأرباح تصل إلى 4.6 مليار دولار. هذا الأرقام تشكل انخفاضاً حاداً بنسبة 30% بالمقارنة مع نفس الربع المالي من العام الماضي حيث انخفضت الإيرادات بمقدار 3.37 مليار دولار بينما انخفضت الأرباح بمقدار 1.91 مليار دولار.
هذا بالطبع عائد لكارثة النوت 7 التي كلفت الشركة ما يقدر بـ 5.3 مليار دولار كخسائر بسبب سحب وإعادة الهاتف المتفجر من الأسواق. قطاع سامسونج للهواتف عاش ربعاً مأساوياً حيث انخفضت العوائد بنسبة 98% بالمقارنة مع الربع الماضي بعد شطب عوائد وأرباح الهاتف الكارثة نوت 7.
وحسب توقعات الشركة الكورية، خسائر علامة سامسونج التجارية لن تقف عند هذا الربع فقط، بل ستتجاوزه إلى الربعين القادمين حيث تتوقع سامسونج انخفاض الأرباح بما يزيد عن 3 مليار دولار بسبب الضرر الذي لحق بسامسونج من حادثة نوت 7. بالرغم من بعض الشائعات تحوم حول إطلاق سامسونج لهاتف نوت 8 جديد بخلال الشهرين القادمين، إلا أن مسؤولي الشركة أشاروا بأن قطاع الهواتف لن يتعافى قبل إطلاق هاتف الاس 8 في شهر مارس من العام القادم. ( مما ينفي احتمالية اطلاق هاتف رئيسي جديد قبل الاس 8).
تنفيذي الشركة حرصوا على التأكيد بأن سامسونج ما زالت قوية وبقدرتها على تجاوز هذه الأزمة وبشروا بعصر جديد سيزيد من موائمة الشركة ومنتجاتها للسوق الاستهلاكية.
من المحتمل أن هذه الأزمة ستعطي سامسونج فرصة جديدة لمراجعة حسابتها وإعادة ترتيب اوراقها والعمل على إطلاق منتجات جديدة عصرية وأمنة أكثر، واما ستكون بداية النهاية.
المؤكد أن الأيام ما زالت حبلى بكثير من المفاجآت.

ذات صلة

المزيد